عاجل:

ليبيا.. نفي وجود أي تحشيد للهجوم على منطقة الهلال النفطي

الأحد ٠٨ يوليو ٢٠١٨
٠٦:٣٤ بتوقيت غرينتش
ليبيا.. نفي وجود أي تحشيد للهجوم على منطقة الهلال النفطي أعلن الناطق باسم قوة حماية وتأمين مدينة سرت، طه حديد، اليوم الأحد، أن قوة حماية وتأمين سرت ليس لديها أي تحشيد عسكري في منطقة الهلال النفطي، مشيراً إلى أن قوة حماية وتأمين سرت لم تشارك في أي حرب بعد انتهاء عملية البنيان المرصوص ضد "داعش" في سرت.

العالم- ليبيا

وأكد حديد، أنه "بالنسبة لقوة حماية وتأمين سرت فليس لدينا أي تحشيد عسكري في منطقة الهلال النفطي"، مشيراً إلى أن "قواتنا لم تشارك في أي حرب بعد انتهاء عملية البنيان المرصوص ونحن وملتزمون بتنفيذ قرار تكليفنا الصادر من المجلس الرئاسي بحماية وتأمين سرت وضواحيها ومساعدة مؤسسات الدولة للعودة للعمل داخل المدينة وملاحقة فلول داعش الهاربة في الصحراء والاودية بالقرب من سرت".

وأوضح الناطق باسم قوة حماية وتأمين سرت أن "الوضع الأمني في سرت وضواحيها ممتاز، وأن هناك تعاون مستمر ودوريات مشتركة بين قوة الحماية والأجهزة الأمنية العاملة داخل المدينة".

وتابع مؤكداً أنه "يجب التركيز الأن على خطورة تنظيم داعش الإرهابي، وخاصة بعد إصداره الأخير الذي يرسل فيه برسالة ليقول إنه موجود فلا بد من توحيد الجهود لمكافحة هذا التنظيم والقضاء عليه فهو عدو لكل الليبيين ولا يفرق بين التوجهات".

ويشار إلى أن القوات المسلحة الليبية قد حررت منطقة الهلال النفطي عام 2016، في عملية البرق الخاطف، التي أطلقتها القيادة العامة للجيش الليبي.

(وكالات)

0% ...

آخرالاخبار

وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: اعتقال عدد من المتهمين في ملفات فساد بناء على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط


وكالة الأنباء الإيرانية عن بحرية الحرس الثوري: العبور من مضيق هرمز يتم فقط من المسارات التي حددتها إيران


وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: الاعتقالات شملت أعضاء في مجلس النواب رفعت عنهم الحصانة ومسؤولين وردت أسماؤهم في الاعترافات


وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: اعتقال عدد من المتهمين في ملفات فساد بناء على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط


مكتب إعلام الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطنًا خلال اقتحامات واسعة شنتها في الضفة والقدس


وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يستقبل نظيره الإيراني السيد عراقجي في بغداد


خارجية ايران: العدوان الاميركي فجر اليوم يؤكد طبيعة واشنطن في نقض العهود


الجيش الإيراني: سيطرتنا على مضيق هرمز يمكن أن تشكل آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج أمريكا من المنطقة


عراقجي يصل إلى بغداد


المتحدث باسم الجيش الايراني محمد اكرمي نيا: طورنا معدات أكثر تطوراً خلال حرب الأربعين يوماً