عاجل:

اسعار نفط اوبك تسجل 69 دولار وبرنت يغلق على خسارة

السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨
٠٩:١٣ بتوقيت غرينتش
اسعار نفط اوبك تسجل 69 دولار وبرنت يغلق على خسارة اعلنت منظمة اوبك، السبت، ان سعر سلة الأوبك اليومي سجلت 69 دولار للبرميل الواحد، فيما اغلق خام برنت على خسارة ليسجل 71.80 دولار.

العالم - اقتصاد

وقالت المنظمة في بيان لها اطلعت عليه السومرية نيوز ان "سعر سلة أوبك من أربعة عشر برميل للخام سجل 69.47 دولار للبرميل الواحد".

واضافت المنظمة ان "السعر انخفض عن اليوم السابق الذي بلغ 69.77 دولار، وفقا لحسابات أمانة أوبك".

من جهة ثانية اغلق خام برنت على خسارة أسبوعية على الرغم من ارتفاعه ليسجل 71.80 دولار للبرميل الواحد .

ويعزو بعض المحللين الانخفاض الى تباطوء النمو على النفط وزيادة المخزونات النغطية الامريكية، فضلا عن الحرب التجارية التي يشهدها العالم.

وتتألف سلة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) المرجعية من ما يلي: مزيج الصحراء (الجزائر)، وجيراسول (أنغولا)، وأورينت (إكوادور)، وزافيرو (غينيا الاستوائية)، ورابي ليت (غابون)، وإيران إيران)، البصرة ليت (العراق)، الكويت إكسبورت (الكويت)، إس سيدر (ليبيا)، بوني لايت (نيجيريا)، قطر مارين (قطر)، الضوء العربي (المملكة العربية السعودية)، موربان (الإمارات العربية المتحدة) وميري (فنزويلا).

المصدر: السومرية نيوز

0% ...

آخرالاخبار

تجمع المحامين في حزب الله: اختارت السلطة اللبنانية انتهاك الدستور وخرق الميثاق الوطني ومخالفة القانون والمس بالعيش المشترك


بيان لأمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم بعد قليل حول اتفاق الاطار


صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: "يمكننا إلغاء الإعفاءات وإعادة فرض الضغوط إذا فشلت إيران بتنفيذ التزاماتها"


الخارجية القطرية: نشدد على ضرورة البناء على المكتسبات التي تحققت في مذكرة التفاهم بين ايران وأمريكا بما يسهم في ترسيخ الأمن  


عزيزي: مضيق هرمز يخضع اليوم لإدارة ذكية من قبل القوات المسلحة، ولا سيما القوة البحرية التابعة للحرس الثوري، وأن أي مخالفة للتعليمات أو للمسارات المحددة ستواجه بحزم


عزيزي: أميركا وجميع الدول الراغبة في العبور عبر مضيق هرمز يجب أن تدرك أن المرور في هذا الممر لا يكون إلا باحترام سيادة إيران والالتزام بخطوطها المرسومة


عزيزي: الرد الحاسم والشجاع الذي نفذته القوات المسلحة على انتهاك أميركا الأخير لوقف النار يؤكد ذلك، وأن أي إخلال جديد بالتعهدات سيقابل برد مرير  


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: إيران على أتم الاستعداد للتعامل بحزم مع أي سلوك يتعارض مع مذكرة التفاهم الموقعة، أو ينتهك أمن البلاد، أو يتجاوز خطوطها الحمراء  


مصادر لبنانية: قوات الاحتلال تنفذ تفجيراً في بلدة الطيري بالجنوب  


الشيخ الخطيب: مصير هذا الاتفاق الجديد لن يكون أفضل من اتفاق 17 أيار الذي تحدث في ذلك الحين عن انسحابات إسرائيلية