احتجاج أمام السفارة السعودية في لندن

الجمعة ٢٤ أغسطس ٢٠١٨
٠٨:٠٨ بتوقيت غرينتش
احتجاج أمام السفارة السعودية في لندن قامت منظمة العفو الدولية، صباح الخميس، بتنظيم مظاهرة أمام مقر السفارة السعودية في لندن؛ احتجاجا على استمرار اعتقال ناشطات حقوقيات سعوديات.

العالم- السعودية

وقادت ناشطات سياراتهن أمام مبنى السفارة السعودية، مطلقات أبواق السيارات، في تضامن مع السعوديات المعتقلات من دون تهمة.

وجرى استهداف أكثر من 12 من النشطاء المدافعين عن حقوق المرأة منذ مايو/ أيار. وشارك معظمهم في حملات من أجل حق المرأة في القيادة، وإنهاء العمل بنظام ولاية الرجل.

وتتعارض الاعتقالات مع الصورة التقدمية التي حاولت الحكومة الظهور بها هذا العام تحت إشراف ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وقالت مديرة مكتب حملات الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية، سماح حديد، "إنه من المثير للغضب اعتقال العديد من المدافعين عن حقوق الإنسان في السعودية من دون تهمة حتى الآن، كما يبدو، لمجرد اعتراضهم على الظلم فقط".

وأضافت: "لقد تم اعتقالهن من دون أي تهم، ولا يمتلكن أي تمثيل قانوني على مدى الأشهر الثلاثة الماضية. يجب ألا يستمر هذا الوضع. لا يمكن للعالم أن يستمر في تجاهل هذا القمع الذي لا يكل ضد من يقفون للدفاع عن حقوق الإنسان في السعودية".

0% ...

آخرالاخبار

 مسيّرات الاحتلال تُطلق الرصاص بكثافة قرب مفترق الشجاعية، شرق مدينة غزة


 نتنياهو: الاتفاق مع لبنان بمقدوره أن يتحول إلى اتفاق سلام


‏نتنياهو: حل "الدولتين" لن يكون ممكنا في أي حكومة أقودها


نتنياهو: "لم نكن طرفا في اتفاق إيران وأمريكا ولدينا مصالح سنتحدث عنها مع واشنطن"


مصادر لبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 4,246 شهيدًا و12,190 مصابًا منذ 2 مارس


نتنياهو: سنبدأ بالانسحاب من المناطق التجريبية بقريتي زوطر الغربية وفرون في جنوب لبنان


نتنياهو: "أشكر حكومة لبنان على ما أظهرته من شجاعة"


نتنياهو: الولايات المتحدة ولبنان وافقا على بقائنا في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان


إعلام الاحتلال: الجيش الإسرائيلي سينسحب أولا من قريتي زوطر الغربية وفرون كمناطق تجريبية جنوبي لبنان


إعلام الاحتلال: الجيش الإسرائيلي يستعد للانسحاب من المنطقتين التجريبيتين بجنوب لبنان غدا