عاجل:

خبر سار لعشاق الكاكاو... اليكم التفاصيل!

الجمعة ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨
١٢:٥٠ بتوقيت غرينتش
خبر سار لعشاق الكاكاو... اليكم التفاصيل!  توصلت دراسة طبية جديدة إلى أن الأطعمة الغنية بالكاكاو، مثل زبدة الكاكاو، وحبوب ومسحوق الكاكاو، إلى جانب الشوكولاتة الداكنة، غنية بفيتامين "د".

العالم- علوم وتكنولوجيا
 يأتي فيتامين "د" في هيئة نوعين من الفيتامين "د-2"، "د-3"، في حين يتم إنتاج فيتامين"د-3" في الجلد البشري، من خلال التعرض لأشعة الشمس، فإن الباقي يستهلك بشكل مثالي من خلال الطعام، مثل الأسماك.
 فقد كشفت النتائج المتوصل إليها - التي نشرت فى عدد سبتمبر من مجلة "الغذاء" - أن المنتجات التى تحتوى على الكاكاو هى فى الواقع مصدر غنى لفيتامين "د-2".. ومع ذلك فإن الكمية تختلف اختلافًا كبيرًا باختلاف طبيعة غذاء عن آخر .
 قال الدكتور"جابرييل ستانجل"، الأستاذ المشارك فى جامعة "مارتن لوثر" فى ألمانيا: "هذا ليس مفاجئًا لأن محتوى الكاكاو فى الشيكولاتة الداكنة أقل بكثير، لذلك يؤكد افتراضنا بأن الكاكاو هو مصدر غنى بفيتامين (د – 2)".
 أكد الباحثون أن العظام الهشة، وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسى، يمكن أن تكون ناجمة عن نقص فى مستويات فيتامين "د".
وعلى رغم الفوائد الجمة للشيكولاتة الداكنة، إلا أن الباحثين ينصحون بعدم الإفراط فى تناولها، أو استهلاكها بكميات كبيرة.

0% ...

آخرالاخبار

اليونيسف: استشهاد 174 طفلا فلسطينيا في الضفة الغربية منذ يناير 2024


وكالة الطاقة الدولية: أسواق النفط تواجه عجزا قدره 1.8 مليون برميل يوميا والاضطرابات تقوض تعافي الإنتاج


وكالة الطاقة الدولية: نتوقع انخفاض مخزونات النفط العالمية هذا الربع بأكثر من ضعف المعدل المقدر سابقا


تصاعد حصيلة الشهداء في غزة وانتشال جثامين 13 شهيداً


مصادر فلسطينية: إصابات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز في سوق مخيم بلاطة شرق نابلس بالضفة الغربية


بعد صور الأقمار الصناعية… تطورات لافتة في مشهد استهداف مصفاة جيزان


نائب قائد الجيش الإيراني: إيران قادرة على تغيير المعادلات في المنطقة


تلة علي الطاهر.. لماذا تتركز عليها أنظار الاحتلال الإسرائيلي؟


وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش: عملية هدم 26 مبنى عربيا غير قانوني انطلقت صباح اليوم في جنين تمهيدا لاستئناف الاستيطان في المنطقة


بيان مسيرة ذمار اليمنية: نؤكد ثبات المواقف القرآنية في نصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف