عاجل:

طب الأعشاب

الأربعاء ٠٤ سبتمبر ٢٠١٩
٠٦:٤٧ بتوقيت غرينتش
لقد اعتاد الناس في جميع القارات على الأدوية العشبية أو طب الاعشاب منذ ما قبل التاريخ. في المجتمعات غير الصناعية يعتبر طب الاعشاب امرا روتينيا وأحيانا حتميا.

وتشير تقريرات المنظمة الصحة العالمية أن 80 بالمئة من سكان العالم يستخدمون حاليا للأعشاب كعلاج طبي اولي. ومن الممكن ان أحد أسباب ذلك هو أن الأدوية غالية الثمن والعشاب هي رخيصة نسبيا بالاضافة الى امكانية أن تزرع في كثير من الاحيان من بذور تم جمعها من البرية او تم شراعها بثمن قليل.

هناك اعتقاد أن الناس استخدموا ومازال يستخدمون العديد من التوابل في الطعام للحد من التهديد الذي تشكله البكتريا الموجودة في الطعام والتي تعرف بمسببات الامراض. علاوة على ذلك هناك نظريات ايضا تقول ان الحيوانات طورت نزعتها للبحث عن اجزاء من النباتات لمساعدتها على علاج مختلف الامراض التي قد تصيبها.

الضيوف:

د.موسى الزبيدي – خبير أعشاب طبية

غضنفر واثق صادق – معشب وطالب بايلوجي

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف يعزي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي محمد باقر ذو القدر


العلامة الخطيب: المقاومة تدافع عن كل لبنان وعلى خصومها أن يستخلصوا العبر


إيران تدعو لشراكة إقليمية تعزز الإستقرار والتنمية المشتركة.. إليكم التفاصيل


العميد أحمدي مقدم: "فيروس" نتنياهو يواصل تقويض مسار المفاوضات


الدبلوماسية تنتصر والتفاهم الأمريكي الإيراني يرسم التسويات الإقليمية


لافروف: واشنطن تصعد الضغوط الاقتصادية والتسوية الأوكرانية تتعثر


بزشكيان: اتفقت مع مسؤولي باكستان توسيع التعاون الثنائي


رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم لا تتضمن أي إشارة إلى برنامج ايران الصاروخي


الخارجية الإيرانية: عراقجي ونظيره السعودي أكدا أهمية دفع المفاوضات قدما وتحقيق نتائج إيجابية ومستدامة


الخارجية الإيرانية: عراقجي بحث باتصال مع نظيره السعودي تطورات المفاوضات والتقدم بتنفيذ مذكرة التفاهم مع واشنطن