عاجل:

تناول الطعام خلال 10 ساعات قد يساعد في منع مرض السكري

الأحد ١٥ ديسمبر ٢٠١٩
٠٧:٣١ بتوقيت غرينتش
تناول الطعام خلال 10 ساعات قد يساعد في منع مرض السكري وفقًا لدراسة جديدة، أوضحت أن مزامنة نظامك الغذائي مع ساعتك البيولوجية، فقد تكون قد وجدت بديلا محل علاج مرض السكري.

العالم - منوعات

وفقا لدراسة تجريبية حديثة نشر في مجلة "Cell Metabolism"، فإن تناول الطعام لمدة 10 ساعات مع الأدوية التقليدية يمكن أن يؤدي إلى خيار علاج جديد لمرضى متلازمة التمثيل الغذائي الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري.

تؤثر متلازمة التمثيل الغذائي على ما يقرب من 30 % من سكان الولايات المتحدة، التى تزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وجد باحثون من معهد سالك وكلية الطب بجامعة سان دييجو أن إدخال الأكل لمدة 10 ساعات ، عندما يقترن بالأدوية التقليدية ، أدى إلى فقدان الوزن، وخفض الدهون في البطن ، وانخفاض ضغط الدم والكوليسترول ، ودم أكثر استقرارًا مستويات السكر والأنسولين للمشاركين.

يمكن أن تؤدي الدراسة إلى خيار علاج جديد لمرضى متلازمة التمثيل الغذائي الذين يتعرضون لخطر الإصابة بحالات طبية متغيرة ومكلفة مثل السكري، وأوضحت النتائج أن تناول جميع السعرات الحرارية في إطار ثابت لمدة 10 ساعات، يدعم إيقاعات الفرد اليومية ويمكن أن يزيد من الفوائد الصحية.

وإيقاعات الساعة البيولوجية هي دورات تستمر لمدة 24 ساعة في العمليات البيولوجية التي تؤثر على كل خلية في الجسم تقريبًا، حيث وجد العلماء أن أنماط الأكل الخاطئ يمكن أن تعطل هذا النظام وتزيد من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي وغيرها من اضطرابات التمثيل الغذائي، مع أعراض مثل زيادة الدهون في البطن والكوليسترول غير الطبيعي أو الدهون الثلاثية وارتفاع ضغط الدم ومستويات السكر في الدم.

بشكل عام، أبلغ المشاركون عن تحسن أنماط نومهم، بالإضافة إلى انخفاض بنسبة 3 إلى 4 % في وزن الجسم ، ومؤشر كتلة الجسم ، والدهون في البطن ومحيط الخصر، كما تقلصت عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب حيث أظهر المشاركون انخفاض في ضغط الدم والكوليسترول الكلي، وأظهرت مستويات السكر في الدم ومستويات الأنسولين أيضا اتجاه نحو التحسن.

0% ...

آخرالاخبار

الخارجية الروسية: ندعو المجتمع الدولي إلى بذل كل ما بوسعه لوقف هجمات كييف على سفن الشحن في بحر آزوف والبحر الأسود


هروب ترامب بشاحنة تموين.. رحلة سرية تتحول إلى فيلم كوميدي


الخارجية الروسية: الغارات الأوكرانية على السفن في بحر آزوف والبحر الأسود هي حملة عسكرية مستهترة لإثارة الفوضى في سوق الغذاء العالمي


"فايننشال تايمز": "إسرائيل" تقوم بجهود مقصودة لتدمير الجنوب اللبناني وجعله غير قابل للحياة


للمرة الثالثة.. غارة للاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة المنصوري جنوب لبنان


من هرمز الى ميشغان: ترامب في مأزق والكيان ينهار سلاحا وديموغرافيا.. وفوز السيد يهزالديمقراطيين


محسن رضائي: إيران وباكستان تمثلان سندا استراتيجيًا لبعضهما


حماس: نؤكد أن المسجد الإبراهيمي جزء أصيل من الهوية الدينية والوطنية والتاريخية لشعبنا وأمتنا


حماس: محاولات الاحتلال فرض التقسيم والسيطرة على المقدسات لن تمنحه حقا أو شرعية في السيادة عليه


حماس: إعلاق المسجد الإبراهيمي اعتداء مباشر على حرية العبادة وانتهاك صارخ لحرمة مقدساتنا الإسلامية


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف