عاجل:

%5 من الإسبان أصيبوا بكورونا

الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠
٠٦:٣٦ بتوقيت غرينتش
%5 من الإسبان أصيبوا بكورونا
أفادت دراسة نشرتها الحكومة الإسبانية، الأربعاء، بأن 5% فقط من سكان إسبانيا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، رغم أن هذه النسبة ترتفع إلى أكثر من 10% في مدريد، ومناطق في وسط البلاد.

العالم-أوروبا

وتعد إسبانيا واحدة من أكثر الدول تضررا من جراء وباء كوفيد-19، إذ سجلت أكثر من 27,000 وفاة وحوالي 228,600 إصابة مؤكدة، منذ بدء تفشي المرض في الصين أواخر العام الماضي.

واستندت الدراسة التي تم البدء بها في 27 أبريل إلى عينات أخذت من 60 ألف شخص.

وقال وزير الصحة سلفادور إيلا "وجدت الدراسة أن خمسة بالمئة من الإسبان أصيبوا بالفيروس، أي أكثر بقليل من مليوني شخص".

وأظهرت بعض الدراسات أنّ بعضا من الأشخاص المصابين لن تظهر عليهم أي أعراض، ولكن لا يزال بإمكانهم نقل المرض.

وأكدت الدراسة الإسبانية أن الفيروس انتشر بشكل أكبر في وسط البلاد، التي تكبدت أعلى حصيلة وفيات.

وبحسب الدراسة، بلغ معدل الإصابة في مدريد 11,3 بالمئة، وفي برشلونة 7,1 بالمئة، و2,3 بالمئة فقط في إشبيلية.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر فلسطينية: جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية داخل مناطق انتشاره شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة


الخزانة الأمريكية: يشمل الترخيص المعاملات المتعلقة بالسفن الخاضعة للعقوبات الأمريكية


المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي: نجري محادثات جيدة مع لبنان بوساطة أميركية


مصادر لبنانية: مسيرة إسرائيلية تلقي قنبلتين صوتيتين على منطقة دوحة كفر رمان جنوب لبنان


القناة 15 العبرية: "الاستسلام الأمريكي" مع إيران يمنح طهران دورًا في آليات الرقابة والإشراف بلبنان


بزشكيان يزور باكستان غداً لبحث العلاقات الثنائية ومتابعة التفاهمات المشتركة


عالمكم.. عراقجي، يصدر الترند بصفعة دبلوماسية


الخزانة الامريكية تصدر ترخيصا لايران لبيع النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والمنتجات البترولية حتى 21 آب 2026


الخزانة الأميركية تصدر ترخيصا عاما يسمح باستيراد النفط الإيراني لمدة شهرين


مصادر عبرية عن نتنياهو: "سنبقى في الحزام الأمني بجنوب لبنان بقدر ما تقتضيه الحاجة"