عاجل:

ارتفاع عدد سكان القاهرة 3 أضعاف ما كان عليه قبل 4 عقود!

السبت ٢٣ مايو ٢٠٢٠
٠٥:٣٠ بتوقيت غرينتش
ارتفاع عدد سكان القاهرة 3 أضعاف ما كان عليه قبل 4 عقود! اعلن المجلس القومي للسكان في مصر، عن ارتفاع عدد سكان القاهرة الكبرى إلى 3 أمثال ما كان عليه قبل 40 عامًا، مشيرًا إلى أن العدد ما زال مرشحًا للازدياد خلال السنوات القادمة.

العالم - مصر

وقال المجلس في منشوره، إن عدد سكان منطقة القاهرة الكبرى –التي تضم محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية- ارتفع إلى 20.9 مليون نسمة هذا العام، من 7.3 مليون في عام 1980.

وكشف المجلس إن التعداد المتوقع لسكان القاهرة الكبرى سيواصل الارتفاع حتى يسجل ما يزيد على 30 مليون نسمة بحلول 2035، وهو ما سيمثل نحو 24% من إجمالي سكان مصر.

وأوضح القومي للسكان أن القاهرة تأتي خلال العام الجاري، في المرتبة السابعة عالميًا من حيث الكثافة السكانية، ومن المرجح أن تحتل المركز الخامس عالميًا بعد 15 عامًا من الآن.

وتجاوز عدد سكان مصر، حاجز 100 مليون نسمة، في فبراير/ شباط الماضي، وقال الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء إن العدد سيقفز إلى أكثر من 153 مليون نسمة بحلول عام 2052.

كلمات دليلية
0% ...

آخرالاخبار

من التحذير إلى النفير.. اليمن يستعد لمعركة التحرير


سيدي الخامنئي العظيم.. أشهد أنك الفائز الأكبر في هذه الحرب


العلامة الخطيب: المقاومة تدافع عن كل لبنان وعلى خصومها أن يستخلصوا العبر


إيران تدعو لشراكة إقليمية تعزز الإستقرار والتنمية المشتركة.. إليكم التفاصيل


العميد أحمدي مقدم: "فيروس" نتنياهو يواصل تقويض مسار المفاوضات


الدبلوماسية تنتصر والتفاهم الأمريكي الإيراني يرسم التسويات الإقليمية


لافروف: واشنطن تصعد الضغوط الاقتصادية والتسوية الأوكرانية تتعثر


بزشكيان: اتفقت مع مسؤولي باكستان على توسيع التعاون الثنائي


رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم لا تتضمن أي إشارة إلى برنامج ايران الصاروخي


الخارجية الإيرانية: عراقجي ونظيره السعودي أكدا أهمية دفع المفاوضات قدما وتحقيق نتائج إيجابية ومستدامة