عاجل:

موسوي للودريان:

البت بجرائم الرعايا الايرانيين من صلاحيات المحاكم الايرانية

الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠
٠٣:٢٣ بتوقيت غرينتش
البت بجرائم الرعايا الايرانيين من صلاحيات المحاكم الايرانية أكد المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية، أن البت بجرائم الرعايا الايرانيين هو فقط من الصلاحية القضائية للمحاكم الايرانية، مضيفا إن ايران لن تتحمل مطلقا عدم احترام مبادئ سيادتها.

العالم - ايران

وردا على تصريحات وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان بشأن السيدة فريبا عادلخواه، قال عباس موسوي: ان البت بجرائم الرعايا الايرانيين هو فقط من الصلاحية القضائية للمحاكم الايرانية.

يذكر أن السيدة فريبا عادلخواه تحمل الجنسية الفرنسية من اصول ايرانية، وصدر الحكم القضائي بسجنها 6 سنوات بتهم التآمر والنشاط ضد الأمن القومي والدعاية ضد النظام الاسلامي.

وأضاف موسوي: ان هذا الملف تم البت فيه مع مراعاة القوانين في المحكمة، وقد تمتعت السيدة عادلخواه بحقوق المدنية.

ولفت الى ان الحكم الصادر هو حكم المحكمة البدوية، ويمكن للسيدة عادلخواه ان تقدم استئنافا للحكم عبر القنوات القانونية.

وأكد موسوي أن السلطة القضائية وطببقا لدستور الجمهورية الاسلامية الايرانية، تحظى باستقلالية تامة، ورأى أن تعميم الانطباعات المنحازة على الأحكام القضائية المستقلة يعتبر أمرا غير بناء للعلاقات بين البلدين، مشددا على أن أي خطاب تهديدي وتدخلي يؤدي إلى زيادة تعقيد هذا الملف وأن الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تتحمل مطلقا عدم احترام مبادئها السيادية بما فيها استقلالية السلطة القضائية.

0% ...

آخرالاخبار

صادقي: نثق بمفاوضي البلاد لكننا لا نثق بأميركا وأعداء الثورة ومستكبريها أدنى ثقة


ممثل قائد الثورة في حرس الثورة حاجي صادقي: الجمهورية الإسلامية تدخل المفاوضات من موقع العزة والاقتدار


قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي : لن نفاجأ بأي تحرك معادٍ


بزشكيان: اليوم تتربع إيران على صدارة الأخبار العالمية ويُذكر اسم البلاد بكل عزة وخير


الرئيس الإيراني: نرى أنفسنا ملزمين بدعم القوات المسلحة التي سطرت الفخر للبلاد


بزشكيان: تمر علاقاتنا مع الجيران اليوم بوضع جيد ويمكن للناشطين الاقتصاديين الاستفادة من هذه الفرص المتاحة


بزشكيان: في أي موضع يحاولون فيه تجاهل حقوق الشعب لن نتراجع ولن ننحني أمام الأطماع والمطالب التوسعية


الرئيس الإيراني: المفاوضات الجارية تُتابع بعزة واقتدار وفي الإطار المحدد من قِبل سماحة قائد الثورة


بزشكيان: غفل العدو عن حقيقة تجذر الشعب الإيراني العظيم في هذا الوطن ولن يسمح أبداً بتحقيق مآربه الخبيثة


الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: كان العدو يتوهم أنه قادر على إسقاط النظام الإسلامي في غضون 3 أيام