عاجل:

نائب لبناني: الاهم لليونيفيل تنفيذ القرارت الدولية

الثلاثاء ٠٢ يونيو ٢٠٢٠
٠٣:٣٢ بتوقيت غرينتش
نائب لبناني: الاهم لليونيفيل تنفيذ القرارت الدولية رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" في البرلمان اللبناني النائب قاسم هاشم ان على اليونيفيل تنفيذ القرارات التي من اجلها جاءت على الاراضي اللبنانية لارغام الاحتلال الاسرائيلي على الانسحاب من كل شبر محتل من لبنان.

العالم - لبنان

وقال هاشم، ان الناطق الرسمي لليونيفيل قال اليوم في تصريحه بان "العدو الاسرائيلي كان يقوم بعمل انساني بتقديم العلاج الى مواطن سوري أفرج عنه عبر الناقورة"، لكن في الحقيقة ان "هذا الجريح السوري كان يرعى الماشية ويعمل لدى لبناني وفي الأراضي اللبنانية يوم أطلق الاسرائيليون النار عليه وخطفوه انتهاكا للسيادة اللبنانية وخرقا للقرارات الدولية. وخطفه وهو جريح يعتبر قرصنة واعتداء واضحا".

واضاف: "واذا كانت اليونيفيل تقوم بترتيب أعادة الرعاة في كل مرة ينفذ العدو الاسرائيلي ارتكاباته وعدوانيته. فالأهم هو في تنفيذ القرارات التي من اجلها كانت "اليونيفل" على ارضنا لارغام هذا المحتل على الانسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء الشمالي من الغجر وغيرها من كل شبر محتل في تلال العدسية وميس الجبل ورميش حتى حدود البحر في الناقورة، ووضع حد لانتهاك السيادة جوا وبحرا. وهذا ما يجب ان تعمل عليه المنظمة الدولية لإرساء الامن والسلم الدوليين".

0% ...

آخرالاخبار

بالفيديو: رفض شعبي وسياسي في لبنان لتوقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: سنتعامل بحزم مع أي انتهاك لتعليمات الشحن عبر مضيق هرمز


الشيخ قبلان: لا شرعية للاتفاق مع كيان الاحتلال


الخارجية الإيرانية: أمن المنطقة لايتحقق بالتدخل الخارجي


صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ وقف إطلاق النار إلى 1038 شهيداً و3329 مصاباً


وزارة الصحة في غزة: وصل مستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية 8 شهداء بينهم واحد انتشال و 20 إصابة


مصادر لبنانية: طائرة مسيّرة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية في محيط بلدة كفر تبنيت بقضاء النبطية جنوب لبنان


الإعلام العبري: نتنياهو يؤكد أن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان لن يتم إلا بعد "نزع سلاح حزب الله"


محلل سياسي: الاتفاق الإطاري يكرس مكاسب للاحتلال على حساب السيادة اللبنانية


الخارجية الإيرانية: طهران تؤكد أنها ستدافع عن سيادة البلاد وأمنها ومصالحها الوطنية بكل ما أوتيت من قوة