عاجل:

نبض السوشيال

من دمشق هنا بيروت.. نداء وحدة الدم والمصير

الخميس ٠٦ أغسطس ٢٠٢٠
٠٩:٣٣ بتوقيت غرينتش
من دمشق هنا بيروت.. نداء وحدة الدم والمصير لم تنسِ الجراح والآلام التي تشعر بها دمشق جراح وآلام شقيقتها بيروت، فوقفت إلى جانبها، تخفف عنها أوجاعها، وتساندها في محنتها، وتبلسم جراحها.

العالم - نبض السوشيال

ومن دمشق، قلب سوريا، اطلقت الفنانة السورية شكران مرتجى وسم #من_دمشق_هنا_بيروت، دعت من خلاله الشعب السوري إلى اعلان تضامنه مع الشعب اللبناني بعد الكارثة التي اصابت بيروت أول أمس الثلاثاء.

"دعوة لكل السوريين إطلاق هاشتاغ ولكل حدا من بلده يشارك مشاركة معنوية ياريت بنقدر أكتر... #من_دمشق_هنا_بيروت"

الوسم الذي اطلقته مرتجى، لاقى تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا، وعبّر من خلاله النشطاء عن تضامنهم ومواساتهم لبيروت في حزنها، مؤكدين أن الشعبين السوري واللبناني شعب واحد في دولتين، وأن كل آلام لبنان، هي آلام لدمشق، يتجرعان الوجع نفسه.

العديد من السوريين تغنوا ببيروت، واعادوا أشعارا لنزار قباني ومحمود درويش، فغرد حساب The prince مقطعا من قصيدة لدرويش، يتغنى بها ببيروت، "قُلنا لبيروت القصيدةَ كُلَّها

قُلنا لِمُنتَصفِ النهارِ

بَيروت قَلعتُنا

بَيروت دَمعَتُنا

ومُفتاحٌ لِهذا البَحر

" محمود درويش "

#من_دمشق_هنا_بيروت".

وكذلك Ruba .F غردت بقصيدة لنزار قباني، قالها في حربها الاهلية، داعيا اياها للوقوف من جديد، "#من_دمشق_هنا_بيروت

قومي من نومكِ..

يا سلطانة ُ، يا نوَّارة، يا قنديلاً مشتعلاً في القلبْ

قومي كي يبقى العالم يا بيروت..

ونبقى نحن..

ويبقى الحبّ..".

Mariam Ebrahim غردت ببعض كلمات تواسي بها بيروت وشعبها، داعية الله ان يطمئن قلب لبنان، "تعز عليَّ بيروت ... تعز عليَّ أحزانها.. بسم الله على بيروت حتى يطمئن فؤادها.. يا عناية الله المشددة التفي حول بيروت.. حماك الله بيروت.. #من_دمشق_هنا_بيروت".

تعددت دعوات الشعب السوري للبنان وبيروت بالنهوض من قلب الاعصار الذي عصف بهما، فكتبت لمى عبود داعية بيروت الى الوقوف من جديد: "قومي يابيروت الحياة والفرح والجمال والسحر قومي فشرقنا مظلم ممل باهت حزين من دون ضحكتك الجميلة وطلتك الأنيقة #من_دمشق_هنا_بيروت".

فيما أكد كثيرون على وحدة الدم التي تجمع العبين السوري واللبناني، ووحدة المستقبل كما وحدة التاريخ، فغرد Moaath Sabbagh :"طول عمرنا جيران و اخوة

ارضكون ارضنا و ارضنا ارضكون ❤❤

مهما صار بينات شعوبنا من سوء تفاهم الا طول عمرنا نحن و اللبناني واحد

و انشالله الله يفرج علينا و عليكون و نرجع متل قبل و احسن

#من_دمشق_هنا_بيروت".

هذا ما أكدته غفران في تغريدتها التي اكد خلالها ان سوريا ولبنان يشتركان في كثير من الامور التي عصفت بهما، فكتبت:"من كل سوريا وكل سوري #من_دمشق_هنا_بيروت

كنا ورح نبقى بلد واحد عرفنا معنى الدمار والخراب وجربنا الفقد ولا نتمناه لأي بلد او شعب ابدا

وجعكم هو وجعنا

الرحمة للشهداء والله يصبر قلوب اهلهم ومحبينهم

والشفاء العاجل للجرحى

والسلام والمحبة لأرض بيروت الي وصل أنينها لكل العالم".

وكذلك حساب Damascene الذي أكد بدوره على محبة الشعبين لبعضهما البعض، "كنا ومازلنا ورح نبقى

شعب واحد ???????????????? ببلدين

اخوة واهل ، اصدقاء واحبة

بالقلب وبالدم والمصير

#من_دمشق_هنا_بيروت

من خلال الوسم، ومن خلال التعليقات التي جاءت من قبل المغردين اللبنانيين عليه، يمكن بوضوح تلمّس الوحدة في الضمائر والقلوب التي تجمع الشعبين السوري واللبناني، رغم المحاولات والدسائس للنيل من هذه الوحدة، وقطع هذا الرابط من قبل الدول التي لا تريد سلام سوريا ولبنان، حفاظا على أمن الكيان الصهيوني في المنطقة، ولأن البلدين يشكلان نواة المقاومة في المنطقة ضد وجوده السرطاني في فلسطين المحتلة.

0% ...

آخرالاخبار

التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


بزشكيان يغادر اسلام اباد بعد زيارة دامت يوما إلى باكستان


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نعتقد أن تفتيش المنشآت النووية الإيرانية في أقرب وقت ممكن هو الأفضل


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: وكالتنا ستجري التفتيش والأمر يعود لطهران في دعوة واشنطن أو مراقبين آخرين


استطلاع لـ"رويترز"/"إبسوس": واحدٌ فقط من كل 4 أميركيين يعتقد أن هناك مبرراً للحرب التي شنها الرئيس دونالد ترامب على إيران