عاجل:

بعد رئيس بلدية نيويورك..

عمدة باريس تعتذر عن المشاركة في قمة 'يو 20' دعما لناشطة سعودية

الأربعاء ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠
٠٧:٢٤ بتوقيت غرينتش
عمدة باريس تعتذر عن المشاركة في قمة 'يو 20' دعما لناشطة سعودية
أعلن مجلس مدينة باريس اليوم الأربعاء، أن عمدة العاصمة آن هيدالغو، لن تشارك في قمة "أوربان 20" (يو 20) لرؤساء بلديات المدن الكبرى في "مجموعة العشرين" المقرر أن تبدأ الأربعاء المقبل.

العالم - أوروبا

وأشار المجلس في بيان له، إلى أن "هيدالغو أعلنت عن الأمر وأن سبب رفضها المشاركة جاء دعما للناشطة السعودية لجين الهذلول المسجونة في المملكة".

وشدد المجلس، على أن "هذا القرار لن يؤثر على عضوية فرنسا في مجموعة دول العشرين".

من جهته، أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو انسحابه من قمة بالسعودية بسبب مخاوف تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان، وسط دعوات لمقاطعة الحدث الذي يتزامن مع ذكرى مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقمة "يو 20" التي تستمر لثلاثة أيام تنظم كجزء من قمة العشرين، التي ستعقد في السعودية يومي 21 - 22 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يستضيف مؤتمر "يو 20" رؤساء بلديات مدن عالمية كبرى مثل لندن وباريس وبرلين وروما ومدريد.

ويأتي إعلان آن هيدالغو ودي بلازيو بعد مناشدة مجموعة من المنظمات الدولية في رسالة مشتركة الأسبوع الماضي رؤساء بلديات تسع مدن عالمية، بما فيها نيويورك، مقاطعة المؤتمر.

0% ...

آخرالاخبار

بقائي: السلام في المنطقة غير ممكن مع استمرار النزعة الأمريكية


وزير النفط الإيراني يشارك في اجتماع دول"البريكس" بالهند


وزيرا خارجية إيران والسعودية يناقشان مستجدات المفاوضات


بقائي: السلام في المنطقة مرهون بإنهاء التدخلات الصهيوأمريكية


شاهد.. ما الذي يعرقل المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية المباشرة؟!


ما الذي ينفّذ لليوم السابع من التفاهم الأمريكي الإيراني؟.. باحث سياسي يجيب


بقائي: لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام ما دام وكيل أمريكا المحتل يواصل فرض حروب لا تنتهي في أنحاء المنطقة وارتكاب الإبادة الجماعية والفظائع


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: تحقيق السلام في منطقة غرب آسيا لن يكون ممكنا إلا بإنهاء التدخلات الأميركية ووضع حد للاحتلال


حماس: استهداف أطفال غزة سياسة ممنهجة تستوجب تدخلا دوليا عاجلا


من التحذير إلى النفير.. اليمن يستعد لمعركة التحرير