عاجل:

الكشف عن تهريب قيادات حزب الاصلاح للمشتقات النفطية من شواطئ شبوة

الإثنين ٠٢ نوفمبر ٢٠٢٠
٠٧:٣٢ بتوقيت غرينتش
الكشف عن تهريب قيادات حزب الاصلاح للمشتقات النفطية من شواطئ شبوة تصاعد تهريب المشتقات النفطية في شواطئ محافظة شبوة اليمنية إلى أعلى المستويات مؤخراً ، وبعدما أمنت مليشيات حزب الإصلاح كافة الطرق واستكملت سيطرتها على محافظة شبوة ، تحول ميناء بئر علي في محافظة شبوة إلى ممر أمن لتهريب المشتقات النفطية من قبل تجار وشخصيات موالية لحزب الإصلاح.

العالم-اليمن

من خلال المعلومات التي حصل عليها ” المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية ” مؤخراً ، زاد نشاط تهريب النفط عبر ميناء بئر علي الواقع تحت سيطرة مليشيات حزب الإصلاح والذي يعد احد أبرز عوامل تمسكها بشبوة، فعائداتها الشهرية تتجاوز 10 إلى 20 مليون دولار من عمليات التهريب النشطة التي تجري في الميناء، ويستهلك النفط القادم عبر الميناء في أسواق المحافظات الجنوبية وبأسعار السوق السوداء وتهرب منه كميات إلى المحافظات الشمالية التي تعاني من ازمة خانقة بالوقود جراء حجز التحالف اكثر من 20 سفينة نفط مستوردة في ميناء جيزان ومنعها من المرور الى ميناء الحديدة .

ويأتي التهريب النشط من ميناء بئر علي بسواحل شبوة بالتزامن مع تهريب كميات كبيرة من النفط الخام المنتج من حقول شبوة النفطية من ميناء النشيمية في سواحل ذات المديرية، وبمعدل سفينة إلى سفينتين وبكميات تتراوح ما بين 800 الف برميل ومليون برميل شهرياً يتم تهريب نفط شبوة الخام من ميناء النشيمية الذي اعد لتصدير النفط الخام قبل عامين وتم انشاء أنبوب نفطي من غرب عياد الى الميناء لإيصال النفط الخام بطول اكثر من 330 كم وفق التقديرات ،

وخلال تقصيه عن طرق التهريب تبين له ان مهربو المشتقات النفطية المحسوبين على حزب الإصلاح يستخدمون عدة طرق للتهريب من ميناء بئر علي ونقل المشتقات النفطية عبر عشرات القاطرات البعض منها تابعة للتاجر الحثيلي المقرب من الجنرال علي محسن الأحمر، ووفقا للمعلومات فان مليشيات الإصلاح أمنت عدة طرق ترابية هامة لتهريب المشتقات النفطية عبر قواطر وشاحنات مختلفة الاحجام ، فمن الميناء نحو مارب أمنت صحراء الضويبي وطرق محاذية لها لتهريب المشتقات النفطية وايصالها الى مأرب دون أي إعتراض او مخاطر.

ومن ميناء بئر علي أمنت مليشيات الإصلاح طريق تهريب اخر يبدا في ميناء بئر علي ويمر عبر عن طريق خشم رميد وصولاً إلى الطريق الدولي الذي يصل العبر بصافر ومنه تتجه شحنات النفط المهرب نحو محافظات حضرموت الوادي والجوف ،ومن رضوم ايضاً في ظل سيطرة الإصلاح على المحافظة بشكل كامل يتم تهريب المشتقات النفطية من رضوم وعبر الخطوط الرسمية دون أي اعتراض وصولا الى ابين ومن ابين تصل الشحنات المهربة عبر شاحنات صغيرة نحو مناطق لحج والبيضاء وعدن.

تفيد المصادر ” للمركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية “، إن حزب الإصلاح سخر ميناء بئر علي لعلي محسن الأحمر وحميد الأحمر وأحمد العيسي وقيادات أخرى في الحزب ، منذ سنوات طوال ، ونظراً للمصالح النفطية الكبيرة التي يحصل عليها الحزب مستعد ان يفجر حرب ضروس دفاعاً عن بقاء تلك المصالح ، ففي مطلع العام 2015 سيطر لواء جنوبي على منافذ التهريب التي كان تجار الحروب ومافيا النفط يستخدمونها كممرات امنه لتهريب المشتقات النفطية والسلاح الذي يصل عبر الميناء.

0% ...

آخرالاخبار

شهيد في غزة واستمرار الخروقات "الإسرائيلية" لاتفاق وقف إطلاق النار


الخارجية الباكستانية: المفاوضات التقنية على مستوى الخبراء ستستأنف بوساطة باكستانية قطرية الأسبوع القادم


وكالة تسنيم: عراقجي أكد في الاتصال الهاتفي مع نعيم أن الفريق الإيراني سيثير قضية العدوان المستمر للاحتلال في جميع المحافل الدولية


وكالة تسنيم: وزير الخارجية الإيراني يؤكد للقيادي في حماس باسم نعيم أن الفريق الإيراني سيثير الملف الفلسطيني في المفاوضات الجارية


مصدر عسكري صهيوني: الجيش سينسحب من أراض في جنوب لبنان ويسلمها للجيش اللبناني


قاليباف في باكو للمشاركة في أعمال الدورة العشرين لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية


هآرتس عن قادة في جيش الاحتلال: "الجيش" بات رهينة للتحركات الدبلوماسية بين واشنطن وطهران


استطلاع أميركي: تراجع شعبية ترامب وتشكيك واسع بجدوى الحرب على إيران


رئيس مجلس الشورى الإسلامي قاليباف: يمكن لاجتماع اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أن يعزز تماسك الدول الإسلامية


قراءة فلسفية في الأبعاد الحقيقية لمعركة الطف