عاجل:

الحرب على سورية..

هل ستعيد تركيا تشغيل محطة"علوك"لضخّ المياه للحسكة؟

الثلاثاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠
٠٣:١٩ بتوقيت غرينتش
منذ ثلاثة أسابيع يعيش أكثر من مليون شخص من أهالي مدينة الحسكة في شمال شرق سورية، ظروفا معيشية وصحية صعبة بسبب انقطاع المياه، ويتهم الأهالي تركيا بارتكاب جريمة حرب، وتوظيف ورقة إنسانية لأبعاد سياسيا، بعد أن سمحت للجماعات المسلحة الموالية لها، ايقاف عمل مضخة مياه الشرب في محطة علوك بريف الحسكة.

العالم - مراسلون

اكثر من مليون شخص في الحسكة وريفها، يعانون ظروفا انسانية مروعة، جراء قطع المياه عليهم من قبل المحتل التركي، منذ ما يزيد على٣ اسابيع، ما يهدد بكارثة صحية كبيرة، في ظل اضطرار الكثير من السكان لاستهلاك وشرب مياه مجهوله المصدر، مايرفع من خطورة انتشارالامراض والأوبئة، سيما في ظل جائحة كورونا.

الحكومة السورية، تعمل من خلال التنسيق مع الجانب الروسي على الضغط على التركي، لاعاده المياه من محطة علوك، التي تشكل مصدر المياه الوحيد لهؤلاء المدنيين، وتجنيبهم ورقة الضغط والابتزاز التي تمارسها تركيا بطريقة غير إنسانية.

يستمر الاحتلال التركي و المجموعات الارهابيه التابعه له، بارتكاب الجرائم الانسانية بحق المدنيين في المناطق التي استباحوها، من تهجيرللأهالي واستيلاء على ممتلكاتهم، وإيقاف محطة علوك عن العمل وقطع مياه الشرب بشكل متكرر، في ظل صمت دولي مطبق تجاه هذه الجرائم.

التفاصيل في الفيديو المرفق ...

0% ...

آخرالاخبار

عراقجي: تم رفع الحظر عن صادرات النفط والبتروكيماويات وتم رفع الحصار وتم الإفراج عن بعض الأصول المجمدة


المشاورات مستمرة في بورغنستوك


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية اسماعيل بقائي: يجب إنهاء الحرب على جميع الجبهات، بما فيها لبنان


ايران تتعادل مع بلجيكا في كأس العالم 2026


قاآني للعدو الاسرائيلي: إذا لم تغادروا جنوب لبنان فسيتكرر سيناريو عام 2000


وزير الدفاع الألماني يحمل ترامب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


قطر للطاقة: نؤكد وقوع حادث تشغيلي أثناء بدء العمليات في مدينة رأس لفان الصناعية مما أدى لانفجار وحريق في مصنع


إيران تتعادل مع بلجيكا 0-0 في المونديال


مؤسسات الأسرى الفلسطينيين: 91 أسيراً ارتقوا في سجون الاحتلال، ممن أُعلن عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة الجماعية


نتنياهو: سنبقى في المناطق الأمنية في لبنان وسوريا وغزة