عاجل:

إعلام 'إسرائيلي':

المغرب لا يريد التوقيع على اتفاق 'تطبيع' العلاقات بمراسم علنية

الثلاثاء ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٠
٠٦:٠٩ بتوقيت غرينتش
المغرب لا يريد التوقيع على اتفاق 'تطبيع' العلاقات بمراسم علنية بعد وصول الوفد الأميركي 'الإسرائيلي' إلى الرباط، وسائل إعلام 'إسرائيلية' تكشف عن رسالة بعثها المغرب إلى الأراضي المحتلة مفادها أنه "لا يريد التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات بمراسم علنية".

العالم - الاحتلال

قالت وسائل اعلام "إسرائيلية" إن المغرب بعث في الأيام الأخيرة برسالة إلى الأراضي المحتلة مفادها أنه "لا يريد التوقيع على اتفاق تطبيع العلاقات بمراسم علنية كما وقعت الاتفاقات مع الإمارات والبحرين"، لأن "الاتفاق ليس جزءاً من اتفاقات ابراهام".

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية قالت إن الوفد الأميركي الإسرائيلي وصل إلى الرباط في أول رحلة مباشرة من تل أبيب إلى الرباط.

ورجّحت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن يجري توقيع الوثائق الأولى لصفقة العار الإسرائيلية - المغربية في الرباط، خلال زيارة المستشار الخاص للبيت الأبيض جاريد كوشنر وما يسمى مستشار الأمن القومي "الإسرائيلي" مئير بن شابات.

وقال الممثل الأميركي الخاص للمفاوضات الدولية آفي بيركوفيتش للصحيفة، إن الأطراف "تعتزم التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم، التي ستساعد على إحياء اتفاقيات التطبيع".

يذكر أن المغرب هو البلد العربي الـ4 خلال شهرين الذي يعلن اتفاق الخيانة مع الاحتلال الإسرائيلي، ففي 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، وقعت الإمارات والبحرين في البيت الأبيض على اتفاق العار مع الاحتلال في واشنطن، قبل أن ينضم السودان لاحقاً.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر طبية: 4 شهداء ارتقوا في عدوان الاحتلال على قطاع غزة اليوم


صحيفة "كالكاليست" الصهيونية: تراجع أعداد السياح الوافدين إلى "إسرائيل" بنسبة 83% مقارنة بما قبل الحرب


مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة


بقائي: 'سردشت' ستبقى تطالب بتحقيق العدالة بحق المسؤولين عن جريمة الكيماوي


رئيس البرلمان الفنزويلي: ارتفاع عدد ضحايا الزلازل إلى 1450 قتيلاً


بري: المشروع الإسرائيلي يمثل خطراً على الدول العربية ككل وليس على لبنان وسوريا فقط


بري: إيران تؤكد تمسكها بشمول لبنان في مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية


بري: الاتفاق الإطاري صمم لزرع الفتنة بين اللبنانيين ولن نسمح بحصول أي انقسام داخلي


رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري: الاتفاق الإطاري المعلن مع إسرائيل ضد نفسه ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع


زهران ممداني: من المضلل وصف الوضع فی غزة بأنه "وقف لإطلاق النار"، لأن أكثر من ألف فلسطيني قُتلوا خلال تلك الفترة