عاجل:

ماذا طلب نتنياهو من ملك المغرب في أول اتصال رسمي به بعد التطبيع؟

السبت ٢٦ ديسمبر ٢٠٢٠
٠٧:٢٣ بتوقيت غرينتش
ماذا طلب نتنياهو من ملك المغرب في أول اتصال رسمي به بعد التطبيع؟ هاتف رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" مساء أمس الجمعة، ملك المغرب محمد السادس في أول اتصال رسمي بعد توقيع الجانبين اتفاق التطبيع.

العالم - المغرب

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن الاتصال يأتي على خلفية وصول البعثة الإسرائيلية إلى المغرب مؤخراً والإعلان عن تطبيع العلاقات.

في حين وصف نتنياهو الاتصال بالودي والحميم وأنه شكر ملك المغرب على حسن الضيافة للبعثة الإسرائيلية ودعاه لزيارة "إسرائيل".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في العاشر من الشهر الجاري، عن أن "المغرب و"إسرائيل" اتفقا على تطبيع العلاقات بينهما بوساطة أمريكية.

وأصبح المغرب رابع دولة عربية تطبع علاقاتها مع كيان الاحتلال منذ أغسطس الماضي، بعد الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان مما أثار موجة من الغضب في العديد من الدول الاسلامية والعربية وشعوبها التي اعتبرته طعنا في ظهر القضية الفلسطينية.

0% ...

آخرالاخبار

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يصل إلى العاصمة العراقية


وزير الخارجية عباس عراقجي يغادر طهران متوجها الى بغداد


موجة الحر ترهق أوروبا.. أرقام قياسية ووفيات واضطرابات


حرس الثورة الاسلامية: نؤكد أن أي خرق لوقف إطلاق النار أو اعتداء جديد سيُقابل بردّ أشد، مع التشديد على مواصلة الرقابة على الملاحة في مضيق هرمز والتعامل بحزم مع السفن المخالفة


الدفاع الروسية: وزارة الدفاع تعلن تصدي دفاعاتها الجوية لـ213 طائرة مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية خلال الليل


الخارجية الإيرانية: مراسم تشييع جثمان الشهيد القائد في الأماكن المقدسة في العراق مطروح جدول أعمال هذه الزيارة


الخارجية الإيرانية: الهجمات تظهر أن النظام الأمريكي لا يولي أدنى قيمة أو مصداقية لالتزاماته


معاناة الاسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.. نقص الادوية والرعاية


الخارجية الإيرانية: ندين الغارات الجوية الأمريكية على عدة منشآت للمراقبة والرصد في الساحل الجنوبي للبلاد


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يغادر طهران متوجها الى العراق