عاجل:

وزير جزائري سابق يعترف بتلقيه هدايا خليجية وبيع صفائح ذهبية في السوق السوداء

السبت ٠٩ يناير ٢٠٢١
١٠:٤١ بتوقيت غرينتش
وزير جزائري سابق يعترف بتلقيه هدايا خليجية وبيع صفائح ذهبية في السوق السوداء اعترف الوزير الأول الأسبق الجزائري، أحمد أويحيى خلال استجوابه، يوم السبت، أمام هيئة مجلس قضاء الجزائر العاصمة، عن تلقيه لهدايا من طرف أمراء خليجيين من الذين دخلوا الجزائر في رحلة صيد منظمة من قبل الرئاسة الجزائرية في الصحراء.

العالم - الجزائر

وكشف أويحي للمحكمة، أنه تلقى صفائح ذهبية مقدرة بحوالي 60 صفيحة باعها في السوق السوداء بالجزائر. حسبما نقلته جريدة "النهار" الجزائرية.

وقال أويحي: "يأتي العشرات من أمراء البلدان الخليجية لجنوب الجزائر، ويقومون بمنح هدايا للمسؤولين". مضيفا: "طلبت من بنك الجزائر بيع سبائك الذهب، وعددها 60 سبيكة، لأجل بيعها في السوق الموازية".

وكشف أويحيى، أنه باع سبائك الذهب في السوق الموازية (السوداء) بمبلغ 350 مليون دينار جزائري ( 1 دولار أمريكي يعادل 132.2070 دينار جزائري).

ووجه قاضي التحقيق سؤالا للوزير السابق أويحي، حول مصدر الأموال والأرصدة البنكية وعن وجود عمليات سحب معتبرة من طرف زوجته وابنه وغيرها من الأموال غير المصرح عنها والتي قاربت 70 مليار سنتيم.

حيث قال أويحيى: "ليست من نشاطي كوزير الاستثمار، لكن في فترة الصيد الذي نظمته الرئاسة وحضرها أمراء خليجيون، تلقيت هدايا مثلي مثل باقي المسؤولين في تلك الفترة وهي عبارة عن سبائك ذهبية وبعتها في السوق الموازية لأن البنك الجزائري لم يقبل".

وأجابه القاضي وقال: "يعني أنت كوزير أول تصرح وتقول تلقيت هدايا من أمراء خليجيين؟ هذه تصريحات لأول مرة".

يشار إلى أن الوزير الأول السابق أويحي، حكم عليه بالسجن سبع سنوات نافذة في في تهم فساد ويحاكم أيضا في قضية التمويل الخفي لحملة الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، وتركيب السيارات واستغلال المنصب الوظيفي لأغراض شخصية.

0% ...

آخرالاخبار

عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


هئية الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: قاليباف وعراقجي يصلان إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز


قوات التعبئة العامة في اليمن: نؤكد جهوزيتنا الكاملة لتنفيذ توجيهات عبد الملك الحوثي وإسناد الجيش بمئات آلاف المقاتلين لمواجهة ما قوى العدوان وإنهاء الحصار


الأكثر مشاهدة