عاجل:

دعوات مقدسية لإحياء حملة "الفجر العظيم" في الأقصى

الخميس ١١ فبراير ٢٠٢١
١١:١١ بتوقيت غرينتش
دعوات مقدسية لإحياء حملة دعت هيئات وشخصيات مقدسية، اليوم الخميس، إلى إحياء حملة الفجر العظيم في المسجد الأقصى المبارك، وأداء صلاة فجر الجمعة في "الأقصى".

وحث منظمو الحملة، جموع المقدسيين والمصلين، إلى "شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك"، والنفير لمساجد فلسطين كافة فجر الجمعة لأداء صلاة الفجر بالمساجد، وتكثيف الدعاء لرفع الوباء ودفع البلاء، ضمن فعاليات الفجر العظيم التي كانت قد بدأت فعالياته قبل انتشار وباء "كورونا".

وطالب القائمون على الحملة، بأن يكون "فجر الجمعة إيذاناً بعودة تلك الفعاليات، ولتكن منطلقاً لالتزام المساجد وارتيادها، والحرص والحفاظ على أداء الصلوات فيها بكل الأوقات".

وكانت حملة "الفجر العظيم" قد انطلقت من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في كانون الأول/ ديسمبر 2019، تأكيدا على إسلامية المسجد، وحمايته من الأطماع الإسرائيلية، وانتقلت إلى المسجد الأقصى المبارك في كانون الثاني/ يناير 2020، ثم توسعت الحملة لتشمل عدة دول عربية وإسلامية، تضامن خلالها ناشطون مع حملتي الفجر العظيم في المسجد الإبراهيمي والمسجد الأقصى المبارك، لكن المبادرة توقفت بسبب انتشار وباء"كورونا".

0% ...

آخرالاخبار

عاشوراء في إيران.. حين تحوّلت المنصات إلى ساحات وفاء وصمود!


دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في قرية جملة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي


السفير الأمريكي في الأمم المتحدة: تحركاتنا ستستمر عند الحاجة لتدمير بنى تحتية تستخدمها إيران للسيطرة على هرمز


بري لقاليباف: تفاهم واشنطن بين لبنان والكيان الصهيوني هو مؤامرة وفتنة


نتنياهو يحتفي واتفاق الإطار يثير عاصفة سياسية لبنانية!


لجنة القدس: هدم 56 منشأة في حي البستان بسلوان منذ 7 أكتوبر 2023، وتوسيع سياسة المصادرة والتهجير يهدد بتغيير هوية الحي


محمدباقر قاليباف لنبيه برّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


التلفزيون الإيراني: قاليباف وبري أكدا ضرورة عقد اجتماع "وحدة ضبط النزاع" في أسرع وقت ممكن لضبط الحرب في لبنان وإنهائها


قاليباف لبرّي: سيادة لبنان ووحدة أراضيه جزء لايتجزأ من مذكرة التفاهم


وزير المالية في حكومة العدو "بتسلئيل سموتريتش" عن الاتفاق بين "إسرائيل" ولبنان: "حصلنا على الشرعية للبقاء في جنوب لبنان"