عاجل:

'قسد' تسرق 150 مليون دولار من جيوب السوريين شهريا!

السبت ٢٠ فبراير ٢٠٢١
٠٩:١٩ بتوقيت غرينتش
'قسد' تسرق 150 مليون دولار من جيوب السوريين شهريا! «سرقة موصوفة واعتداء على ثروات الشعب السوري» هكذا وصف محافظ الحسكة، اللواء غسان حليم خليل، ما تفعله ميليشيا قسد من سرقة للنفط السوري وتهريبه.

العالم - كشكول

محافظ الحسكة كشف في تصريح صحفي ان قسد تسرق بأساليب مختلفة وبدعم من الاحتلال الامريكي ما يقارب 140 ألف برميل نفط "يوميا" من الحقول التي تفرض سيطرتها عليها في الحسكة شرق سوريا.

وعن وجهة براميل النفط المهربة أوضح خليل ان معلومات مؤكدة تشير الى وجود خزانات في منطقة طراميش القريبة من نهر دجلة في مدينة المالكية، يتم عبرها تهريب النفط باتجاه الأراضي العراقية، مضيفا ان أعدادا كبيرة من الصهاريج تعبر يومياً عبر معبر المحمودية غير الشرعي، باتجاه العراق أيضا. ويتابع أن كميات أخرى تدخل إلى مناطق سيطرة الإرهابيين، فيما يعبر يوميا نحو 140 صهريجا إلى مناطق سيطرة الحكومة، عبر تجار محليين.

وسوريا التي كانت تنتج عام 2010 ما يقارب 360 ألف برميل يوميا، كانت بلدا مصدرا للنفط، في حين أنها اليوم بسبب استفراد "قسد" بالنفط بدعم أمريكي وحتى إمتناعها عن بيع النفط للدولة السورية بناء على توصيات من الادارة الامريكية وتطبيقا لقانون "قيصر" الذي يهدف تجويع الشب السوري، أصبحت سوريا مستوردة للنفط، كما أنها تلاقي صعوبة كبيرة في تأمينه بسبب العقوبات الغربية.

ويعاني السوريون من نقص المشتقات النفطية والطوابير عليها خاصة مع برد الشتاء القارس، في حين تنعم قسد بما يعادل 150 مليون دولار شهريا من ايرادات النفط السوري الذي تسرقه لنفسها فحسب، حيث يعاني أهالي المناطق التي تتواجد فيها امريكا وتسيطر عليها قسد، من غياب الخدمات بالكامل إضافة إلى نقص المشتقات النفطية.

ولايمكن وصف ما يحدث بإلا انه سرقة موصوفة لثروات الشعب السوري الذي يعاني من البرد والجوع، في وقت تنهب وتسرق فيه خيرات البلاد، وتُهرَّب خارج الحدود.

0% ...

آخرالاخبار

بقائي يفنّد مزاعم "جي دي فانس" حول دعوة مفتشي الوكالة الدولية


الرئاسة الإيرانية: الرئيس بزشكيان ناقش مع نظيره التركي آخر المستجدات الإقليمية خلال اتصال هاتفي


  الخارجية الروسية: موسكو وطهران تشددان على ضرورة الانسحاب السريع للقوات الإسرائيلية من لبنان


وزير الخارجية المصري: ندين الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على لبنان


وزير الدفاع الباكستاني: "إسرائيل" تسعى لإفشال اتفاق سلام بين الولايات المتحدة وإيران، والاتفاق يعني نهاية نتنياهو سياسياً وربما اعتقاله  


وسائل إعلام كندية: إصابة ضابط في حادث إطلاق النار في مونتريال


رئيس وفد المفاوضين الإيرانيين يتوجه إلى سلطنة عُمان


قماطي: سنرد بالمثل على أي خرق من قبل العدو الإسرائيلي، ولن نعود إلى ما قبل 2 مارس


70غائباً عن مقاعد امتحان الثانوية العامة في الضفة والسبب..


قماطي: خرق العدو الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في لبنان أمر مرفوض رفضا قاطعا عند المقاومة في لبنان وحزب الله وعند الإيرانيين