عاجل:

البيت الأبيض يعلق على قصف قاعدة "عين الأسد" الامريكية في العراق

الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١
٠٨:٢٩ بتوقيت غرينتش
البيت الأبيض يعلق على قصف قاعدة أعلن البيت الأبيض، يوم الأربعاء، إنه لا يزال يقيّم آثار الهجوم الصاروخي الأخير في العراق، في إشارة إلى القصف الذي تعرضت له قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أمريكية وعراقية وأخرى تابعة للتحالف الامریکی.

العالم الأميركيتان

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، في إفادة صحفية، أن الإدارة الأمريكية ستتحرك مرة أخرى، إذ خلص التقييم إلى ضرورة الاستجابة للهجوم الصاروخي، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

في وقت سابق من اليوم الأربعاء، سقطت 10 صواريخ على قاعدة عين الأسد، التي توجد فيها القوات الأمريكية، ليكون القصف الثاني على قاعدة تستضيف قوات أمريكية خلال أقل من شهر، بعد قصف أربيل.

وقال التحالف الامریکی في بيان إن 10 صواريخ استهدفت قاعدة الأسد الجوية في العراق، الساعة 7:20 صباحا بالتوقيت المحلي، مضيفا أن القوات الخاصة العراقية تقود الاستجابة والتحقيق وسيتم الإفراج عن مزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة.

0% ...

آخرالاخبار

غروسي: نعتقد أن المواد النووية الإيرانية لم تُنقل منذ آخر تفتيش في 2025.. لكن علينا التأكد


مدير عام وكالة الطاقة الذرية: نأمل أن نستأنف عملنا في إيران قريبا


شبكة CNN: ترمب یوبّخ نتنياهو هاتفيا بسبب تعثر مفاوضات غزة


العقيلة زينب (سلام الله عليها) جبل الصبر الهاشمي وأكاديمية الوعي الثوري التاريخي


عراقجي: لن ننسى ولن نغفر استشهاد سيد شهداء الثورة الإسلامية


إصابات بصفوف جيش الاحتلال بينها خطرة اثر اشتباكات مع حزب الله جنوبي لبنان


غارة إسرائيلية على محيط النبطية الفوقا


وزير الصحة الفنزويلي كارلوس ألفارادو: عدد ضحايا الزلازل في فنزويلا تجاوز 230 قتيلا وأكثر من 4300 مصاب.


القناة 13 العبرية عن ضابط إسرائيلي كبير: بيع واشنطن مقاتلات “إف- 35” لتركيا سيهدد حرية عمل سلاح الجو الإسرائيلي بالشرق الأوسط


رئيس الوزراء الكندي يدعو الى اعادة فتح سفارة بلادة في ايران