عاجل:

نائبة عراقية: امريكا خرقت اتفاقية ٢٠٠٨ ويجب جدولة انسحابها

الثلاثاء ٢٣ مارس ٢٠٢١
٠٩:٥١ بتوقيت غرينتش
نائبة عراقية: امريكا خرقت اتفاقية ٢٠٠٨ ويجب جدولة انسحابها حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الثلاثاء، من تنامي الوجود الأمريكي في العراق، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية خرقت اتفاقية ٢٠٠٨. 

العالم- العراق

للعهد نيوز: أن الخرق الأمريكي لاتفاقية الامنية اتفاقية الإطار الاستراتيجي أعطى انطباع سيء لدى ابناء الشعب العراقي، وأن هناك مخاوف من تمدد النفوذ العسكري الامريكي في العراق.

واشارت الى ان اهم بنود الاتفاقية هي التعاون المشترك وعدم التدخل بشؤون العراقية الداخلية.

وحذرت من عدم تطبيق قرار البرلمان بجدولة الانسحاب الأجنبي من العراق ضمن توقيتات زمنية محددة.

0% ...

آخرالاخبار

هيئة علماء بيروت: ما أقدمت عليه السلطة الحالية في لبنان من إبرام اتفاق مع العدو "الإسرائيلي" هو إلغاء للشراكة الوطنية بالكامل مع مكون أساسي في البلد


الشيخ نعيم قاسم: اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة


الإسعاف الفرنسي: 109 حالات وفاة في مدينة باريس لوحدها خلال 24 ساعة الماضية بسبب موجة الحر


الشيخ قاسم:أين أمانة السلطة اللبنانية ومسؤوليتها تجاه شعبها وحماية سيادة لبنان والتي لم يعطها الوصي الأميركي وقف إطلاق النار؟


الشيخ قاسم: لم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه


الشيخ قاسم: آن للسلطة اللبنانية أن تتراجع عن خطيئتها التي تخرب لبنان ونحن حاضرون لنتعاون من أجل سيادة لبنان وتحرير أرضه


الشيخ قاسم: سنتابع بكل الوسائل والضغوطات الدولية والعربية ليلتزم العدو بالبند الأول من مذكرة التفاهم والانسحاب من لبنان


الشيخ قاسم: على العدو أن ينسحب باتفاق يعالج الأسباب المباشرة


الشيخ قاسم: لا يحق لأحد أن يحرم اللبنانيين من حق الدفاع عن النفس والأرض ضد المحتل لأرضنا والقاتل لشعبنا


الشيخ قاسم: ستكون كل قطعة سلاح في أي مكان من لبنان تعني عدم التزام لبنان بذريعة التزام لبنان بنزع السلاح كي تنسحب "إسرائيل"