عاجل:

نبض السوشيال..

مأرب تتحرر.. رعب سيناريو تحرير مدينة ’عمران’ يلاحق الاعداء

الأربعاء ١٤ أبريل ٢٠٢١
١٠:٠١ بتوقيت غرينتش
مأرب تتحرر.. رعب سيناريو تحرير مدينة ’عمران’ يلاحق الاعداء أطلق اليمنيون هاشتاغ "#مأرب_تتحرر_بعون_الله" تزامنا مع الانجازات التي يسطرها ابطال الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهة "مأرب" وسيطرتهم على مواقع استراتيجية هامة بعد معارك طاحنة وعنيفة مع مرتزقة العدوان السعودي.

العالم - نبض السوشيال

وأحرزت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية، في خلال الأيام الماضية، تقدما إضافيا مهما عند تخوم مدينة مأرب، أسقط في يدها العديد من الحاميات الغربية والشمالية الغربية للمدينة، وجعلها قاب قوسين أو أدنى من السيطرة على "الطلعة الحمراء" الاستراتيجية.

وتمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية، خلال الأيام القليلة الماضية، من فرض واقع عسكري جديد في تخوم مدينة مأرب، لتنقل المعركة، بعد مواجهات عنيفة، مما تبقى من جبهة الكسارة شمال غرب المدينة، إلى مشارف هذه الأخيرة. وعلى رغم الإسناد الجوي من قبل طيران التحالف السعودي للقوات الموالية للرئيس المنتهية ولايته، عبد ربه منصور هادي، إلا أن العديد من الحاميات الاستراتيجية لمركز المحافظة، في الجبهتين الغربية والشمالية الغربية، سقطت تحت سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية، فيما سجل انسحاب العشرات من عناصر "ألوية العمالقة" السلفية الجنوبية من مواقعهم في جبهة المشجح غرب المدينة.

تطورات، معطوفة على التضعضع المتواصل في صفوف القوات الموالية للتحالف السعودي - الإماراتي، جعلت مراقبين ومحللين عسكريين يستعيدون سيناريو تحرير مدينة عمران عام 2014، محتملين تكراره في مأرب، التي بات سقوط مركزها محتوما، باعتراف القوى التابعة لـ«التحالف».

كذلك، فشلت قوات هادي، مسنودة بميليشيات حزب "الإصلاح"، في تحجيم تقدم الجيش واللجان الشعبية اللذين اقتربا من أسوار البوابة الغربية للمدينة، وأصبحا على بعد سبعة كيلومترات منها فقط، بعد وصول طلائعهما إلى منطقة السويدا، متجاوزة جبهة الكسارة. وخلال الساعات الماضية، تقدما في مناطق واسعة في أطراف إيدات الراء والدحلة جنوب شرق العطيف، ما مكنهما من فرض سيطرة نارية على خط الأنبوب الذي يعد خط الإمداد الأخير لقوات هادي الموجودة شرق المشجح، لتطبق الحصار على المئات من عناصر تلك القوات.

هذه المستجدات منحت الجيش واللجان أكثر من فرصة للسيطرة على الطلعة الحمراء الاستراتيجية، بعدما وضعاها تحت رحمة نيرانهما شرق صرواح. كما أن قوات هادي فقدت عددا من المواقع المطلة على العديد من الطرق، كطريق مأرب - الجوف، والطريق الرابط بين محيط المدينة والأحياء السكانية والذي أصبح تحت السيطرة النارية لقوات صنعاء إثر سقوط مواقع خصومها في أطراف الطلعة الحمراء والطريق العام لمدينة مأرب، في عملية عسكرية نفذت مساء الأحد، واستمرت لأكثر من 12 ساعة.

ان تحرير مدينة "مأرب" بالكامل هو بمثابة اعلان فشل السعودية في عدوانها على اليمن ومن شأنه ان يغير مسار الحرب بشكل كامل، حيث تعتبر اخر معقل لقوات المرتزقة في الشمال، وهي رأس حربة للقوات المشتركة للتقدم نحو الشرق ايضا، لانها تحاذي محافظتي شبوة وحضرموت، ومن الناحية الجنوبية تحاذي محافظتي البيضاء وشبوة. وبالتالي تحريرها يعتبر ضربة قاسمة لتحالف العدوان ومرتزقته.

ومع هذه الانتصارات المتلاحقة التي يحققها ابطال اليمن اعاد رواد منصات التواصل الاجتماعي وجمهور المقاومة في العالم اطلاق هاشتاغ "مأرب" جاعلين من الوسم قبلة للاحرار للتضامن والمشاركة في صنع النصر الذي يسطره مغاوير اليمن على مرتزقة العدوان السعودي، والذين اكدوا من خلال تغريداتهم على وقوفهم الدائم والمتواصل مع الجيش واللجان الشعبية اليمنية التي باعت الغالي والنفيس في سبيل تحرير الارض من دنس المحتلين ومن الذين باعوا ضمائرهم خدمة للاعداء.

وكتب "خالد محمد قائد طعيمان الجهمي" تغريدة على حسابه قال فيها "بفضل الله وعونه قوات الجيش واللجان الشعبية تحرر وتسيطر على عدد من المواقع الهامة في منطقة العطيف والدشوش ومواقع أخرى أستراتيجية غرب مدينة #مارب . #مأرب_تتحرر_بعون_الله #اليمن".

وغرد "مجتهد" قائلا "يا ليتني كنت مع الجيش اليمني وقوات أنصارالله في معركة #مأرب جنباً إلى جنب أقاتل ضد النظام السعودي وعناصرهم داعش و القاعدة ("والذي نفسي بيده لألف ضربة بالسيف على الرأس في سبيل الله أعز إلي وأحب وأشرف من أن اموت على الفراش") أقتل معهم ثم أحيا ثم أقتل، فالقاء الله ونفسي طيبه بلقائه".

وقالت "هيفاء علي محمد" في تغريدة لها "عندما يسيطر الجيش واللجان الشعبية على أنابيب النفط في #مأرب ستسمعون عويلا يمتد من مجلس الأمن إلى مثلث برمودا لأن النفط هو الماء والهواء بل الحياة لهؤلاء القراصنة ...!!".

وأضافت "هيفاء علي محمد" في تغريدة ثانية "منذ بداية العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الاماراتي على اليمن 85مليون دولار شهريا من نفط حضرموت 16.5مليون دولارمن نفط شبوة وماينهب من نفط #مأرب ملكةالنفط والغاز في اليمن 30 مليارريال سنويا دخل منفذ الوديعة وملايين الدولارات إتاوات قرصنة واحتجاز السفن أين تذهب ياشرعيةالفنادق؟".

وكتبت "سلمى Dz" في تغريدة لها "مأرب يمنية وستبقي وستظل يمنية وستعود الي حضن الوطن الام عن قريب إن شاء الله".

ووفقا لمصادر قبلية، فإن قوات صنعاء شنت، أول من أمس، هجوما عنيفا على قوات هادي وميليشيات «الإصلاح» في الطلعة الحمراء، من اتجاهي التبة السوداء في أطراف المشجح ومنطقة الزور. وفي موازاة تلك التطورات، يخوض الجيش واللجان مواجهات عنيفة شرق المشجح، حيث يتجهان إلى قطع طريق الإمداد الأخير الذي تستخدمه قوات هادي لتزويد مقاتليها في الطلعة الحمراء بالسلاح والغذاء.

كذلك، تمكنت قوات صنعاء من تحقيق تقدم كبير في الجبهة الشمالية الغربية لمدينة مأرب، بتجاوزها الخميس الماضي مواقع جبهة الكسارة، وتمكنها من التقدم في السحيل، والسيطرة على عدد من المواقع في أطراف وادي نخلا القريب من البوابة الغربية للمدينة.

كما أحرزت تقدما مماثلا في الجبهة الشمالية الصحراوية، حيث استطاعت الجمعة والسبت، السيطرة على أهم المواقع العسكرية هناك، وأبرزها حويشبان. ويرى مراقبون أن المكاسب التي تحققت على الأرص لقوات الجيش واللجان خلال الفترة الماضية في محيط مأرب، تعيد إلى الأذهان سيناريو تحرير مدينة عمران عام 2014، خلال شهر رمضان، بعد التقدم في محيطها.

وقال المهندس / محمد الكميم "أين أختفى ناعق تحالف البعران الصهيوأمريكي المدعو المالكي من يوم ظهر في مأرب ؟!!!".

ونشر "وضاح اليمن" خريطة توضيحية للمعارك علق عليها قائلا "#مأرب في هذه اللحظات يتم الآن اقتحام البوابة الغربية لمدينة مأرب".

ورأى حساب "الوصابي بديل" في تغريدة له ان "#مأرب سطرت الانتصارات العسكرية التي حققتها قوات صنعاء، خلال الساعات الماضية، معادلة جديدة قلبت بها موازين المعركة في مدينة مأرب، واستطاعت من خلالها تحقيق تقدم ميداني كبير مكنها الاقتراب كثيراً من مداخل المدينة، حيث بدأ سكان المدينة الاستعداد لتنظيم استقبال حافل لقوات صنعاء...".

ونختم مع تغريدة الاخ "محمد السنفي" التي قال فيها انه "أصبحت المواجهة والتصعيد في مختلف الجبهات سوى توابع تقدم مع المعركة الرئيسية في #مأرب فقوة الله وبأس ابطالنا من أبناء الجيش واللجان الشعبية أرست رواحلها في المواجهة الحاسمة لأي طابع غازي وسياسي واقتصادي وعسكري والحفرة التي ستدفن الغزاة على وشك الترميم والامتلاء #اليمن_مقبرة_الغزاة".

0% ...

آخرالاخبار

هيئة علماء بيروت: هدف الاتفاق السعي للاقتتال بين اللبنانيين


هيئة علماء بيروت: نحذر من خطورة هذه الخطيئة الفتنة البواح، على حساب مصالح لبنان ومن يتحالف مع الإسرائيلي هو من يهدد السلم الأهلي


قناة كان الإسرائيلية: تلقى "الجيش الإسرائيلي" توجيها بالبدء في الاستعداد للانتشار الجديد وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع لبنان


مركز غزة لحقوق الإنسان: أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة يواجهون أزمة مياه حادة مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة


‏ "سي إن إن": مركز المعلومات المشترك التابع للبحرية الأمريكية رفع مستوى التهديد بمضيق هرمز لمرتفع بشكل كبير اليوم  


رعد: موقف السلطة اللبنانية يتجاوز الخزي والعار، إلى التفريط بسيادة لبنان وبحقوق الشعب، وإلى الاستخفاف بهم، وتزوير إرادتهم الوطنية


رعد: بيان الإطار الثلاثي عبر عن خضوع السلطة اللبنانية بالكامل للوصاية الأميركية وتواطئها مع العدو الصهيوني ضد شعبها


النائب اللبناني محمد رعد: تعمّد نص بيان الإطار الثلاثي قلب الحقائق وتبنّي وارتكاب المحرمات والموبقات عن سابق قصدٍ وتصميم  


تنديد لبناني باتفاق الإطار ورفض لتكريس الهيمنة الإسرائيلية


نبيه بري يعلق على "الاتفاق الإطاري": إنها الفتنة