عاجل:

وزير الخارجية الأردني يدين الهجمات العنصرية على مدينة القدس

السبت ٢٤ أبريل ٢٠٢١
١٢:٣٧ بتوقيت غرينتش
 وزير الخارجية الأردني يدين الهجمات العنصرية على مدينة القدس أدان أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني "الهجمات العنصرية على مدينة القدس" المحتلة، محذرا من تبعاتها.

العالم-الأردن

وبحسب تدوينة له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال وزير الخارجية الأدرني: "ندين الهجمات العنصرية على البلدة القديمة في القدس المحتلة ونحذر من تبعاتها".

وطالب الصفدي بتحرك دولي لحماية المقدسيين قائلا: "لا بد من تحرك دولي فاعل لحماية المقدسيين من الاعتداءات وما تمثل من كراهية وعنصرية".

وأكد وزير الخارجية الأردني أن المسؤولية تقع على "سلطات الاحتلال"، قائلا: "على سلطات الاحتلال تقع مسؤولية وقف الاعتداءات وفق القانون الدولي"، مشددا على أن "القدس خط أحمر، والمساس بها لعب بالنار".

يشار إلى أن مدينة القدس تعيش منذ بداية شهر رمضان على وقع مواجهات عنيفة بين قوات الشرطة الإسرائيلية والمصلين الذين يريدون أداء صلاة التراويح بالمسجد الأقصى.

وقد اندلعت مواجهات على مدار الأسبوع رصدت فيها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أكثر من 100 مصاب وعشرات حالات الاختناق جراء اعتداءات وصفتها بأنها الأعنف بحق المقدسيين.

وكان مجلس النواب (البرلمان) الأردني، قد اعتبر مساء أمس الجمعة، أن "الاعتداءات" التي يمارسها المستوطنون ضد الفلسطينيين بمدينة القدس الشرقية بدعم من السلطات الإسرائيلية "عمليات إرهابية منظمة"، مؤكدا في بيان له أن هذه الاعتداءات "تهدف إلى الاستيلاء الكامل على مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".

0% ...

آخرالاخبار

طهران تحذر من عدم التنسيق معها للملاحة في مضيق هرمز


مصدر في الإسعاف والطوارئ: مصابان بقصف مسيرة إسرائيلية في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


دورية تابعة للاحتلال تتوغل في قرية عين زيوان بريف القنيطرة الجنوبي في سوريا وتعتقل شاباً بعد مداهمة منزله


الخارجية الايرانية: طهران تحذر من استمرار السلوكيات العدائية والتدخلية في المنطقة


الخارجية الايرانية: طهران تعتبر مواقف البيان الخليجي الأميركي تدخلية وغير مسؤولة واستفزازية


الشيخ قاسم: تحية إلى الشعب العراقي مرجعية وحشدا وقيادة وشعبا وحكومة لأنهم أحاطونا بالرعاية والمساعدة ولأنهم كانوا معنا


الشيخ قاسم: لا بد أن نحيي أهل غزة وفلسطين.. نحن معكم وستبقى فلسطين وتحرير فلسطين هي البوصلة


الشيخ قاسم: نرحب بالدول العربية والأجنبية التي تعمل على إعادة الإعمار واستعادة السيادة وتقوية الجيش اللبناني


الشيخ قاسم: تعاونوا إلى الحد الأقصى مع الدول العربية والأجنبية التي تساعد لبنان في سيادته وبنائه


الشيخ قاسم يؤكد ضرورة الاستفادة من مسار التفاهم بين إيران وأميركا كداعم أساس لسيادة لبنان