عاجل:

بن سلمان: نريد علاقات طيبة مع إيران

الثلاثاء ٢٧ أبريل ٢٠٢١
١٠:٠٦ بتوقيت غرينتش
بن سلمان: نريد علاقات طيبة مع إيران أكّد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن بلاده تطمح لأن تقيم علاقات مميزة مع إيران، لكن هناك "إشكاليات" بين الطرفين وتعمل السعودية مع شركائها على حلها.

العالم-السعودية

وقال وليُّ العهد السعودي في مقابلةٍ مع قناةِ "السعودية" اِنَّ ايران دولةٌ جارة واِنَّ كلَّ ما تطمحُ اليه الرياض هو اَنْ يكونَ لديها علاقةٌ طيبةٌ ومميزةٌ معها.

وأضاف اَنَّ الرياض لا تريدُ أنْ يكون وضعُ طهران صعباً، بل اِنَّ ما تريدُه لايران هو أنْ تنموَ وأنْ تكونَ هناك مصالحٌ مشتركةٌ بين البلدين لدفعِ المنطقةِ والعالم للنموِ والازدهار. وانتقد بن سلمان دورَ ايران الاقليمي.

وقال بن سلمان: "لا نريد أن يكون وضع إيران صعبا، بالعكس نريد إيران مزدهرة، لدينا مصالح فيها ولديها مصالح في السعودية لدفع العالم والمنطقة للازدهار".

وتابع: "إشكاليتنا هي تصرفات إيران، التي تقوم بها سواء عبر برنامجها النووي أو برنامجها للصواريخ الباليستية" حسب تعبیره.

وأضاف: "نعمل اليوم مع شركائنا في العالم لإيجاد حلول لهذه الإشكاليات ونتمنى أن نتجاوزها وأن تكون علاقاتنا طيبة وإيجابية في منفعة الجميع".

0% ...

آخرالاخبار

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: هذه الزيارة هي الأولى لي بعد الحرب و الهدف الأول من الزيارة هو تقديم الشكر لحكومة العراق وشعبه


فؤاد حسين: نأسف لتعرض إيران لهجمات وأساس سياستنا نبذ الحرب وحل المشاكل بالحوار


فؤاد حسين: نؤمن أن أمن المنطقة يصنعه أبناؤها ونحن على علاقة جيدة مع كل من أميركا وإيران والأولوية هي لإنهاء حالة الحرب


فؤاد حسين: العراق مستعد لاستقبال أي فعالية للبحث في أمن المنطقة وتطوير العلاقات الاقتصادية فيها


وزير الخارجية العراقي: زيارة عراقجي تتسم بأهمية بعد توقيع مذكرة التفاهم مع واشنطن


وزير الخارجية العراقی فؤاد حسين في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني: الزيارة تتسم بأهمية كبيرة


قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت عملية في بلدة الطيبة جنوبي لبنان


أكثر من 1070 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك خلال الأسبوع الماضي في تصعيد متواصل بالقدس المحتلة


المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة، اسماعيل بقائي: تطویر العلاقات مع العراق، الذي تربطنا به روابط ثقافیة وحضاریة عمیقة، سیظل دائماً في صدارة أولویات طهران.


وزارة الصحة في غزة: إلغاء سفر المرضى المقرر اليوم الأحد بسبب عدم الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة من قبل الجانب الإسرائيلي