عاجل:

القوات الأميركية في العراق

ما هي الرسائل العراقية في الاستهداف الجديد لقاعدة عين الأسد؟ + فيديو

الأحد ٠٩ مايو ٢٠٢١
٠١:١٦ بتوقيت غرينتش
بغداد (العالم) 2021.05.09 – أكدت القوات الأميركية أن هجوما بطائرة مسيرة استهدف قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق، وألحق أضرارا بحظيرة الطائرات، وقال عضو تحالف الفتح نسيم عبد الله في تصريح للعالم أن من حق الشعب العراقي أن يتبنى الخيار المسلح في غياب الحل السلمي لخروج القوات الأجنبية.

العالم - العراق

قاعدة عين الأسد حيث تواجد القوات الأميركية والأكثر تحصينا في العراق تحت نيران القصف، الجديد أن الاستهداف تم هذه المرة بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حسب خلية الإعلام الأمني العراقي، وهو الأمر الذي أكده المتحدث باسم التحالف الأميركي في العراق مشيرا إلى تدمير حظيرة للطائرات دون وقوع خسائر.

وقال الكاتب والمحلل السياسي صباح العكيلي: أعتقد أن في هذا القصف رسائل عراقية للتواجد العسكري الأميركي في العراق بالخروج أو أن يكون هناك اتفاقا ضمن السياقات الدبلوماسية بخصوص التعاطي العسكري ضمن إطار الحوار الاستراتيجي أو تطبيق قرار البرلمان.

ويكشف هذا الهجوم تطورا في أسلوب استهداف القوات الأميركية في العراق، فبعد أن كانت الهجمات تقتصر على صواريخ الكاتيوشا أو قذائف الهاون انتقلت الفصائل المقاومة للوجود الأميركي إلى استخدام الطائرات المسيرة كما حدث قبل عدة أسابيع في استهداف قاعدة الحرير في أربيل، ما يجعل القواعد الأميركية أكثر عرضة وانكشافا أمام الضربات التي تحولت إلى حدث شبه يومي.

من جانبه قال عضو تحالف الفتح النائب نسيم عبد الله لمراسل العالم: اليوم من حق الشعوب أن تواجه القوات المحتلة، خاصة وأن هناك قرارا من مجلس النواب بإخراج القوات الأجنبية، إذا فالقوة المسلحة هي إحدى الخيارات للشعوب، وبالتالي من حق الشعب العراقي أن يتبنى الخيار المسلح في حالة عدم الوصول إلى حل بالطرق السلمية.

ويعد الهجوم على قاعدة عين الأسد الثاني من نوعه خلال أسبوع فيما قتل عنصر أميركي في قصف استهدف القاعدة في مطلع آذار/مارس الماضي، وأدى تكرار الضربات والاستهدافات لقاعدة بلد الجوية شمالي بغداد إلى مغادرة القوات الأميركية من هذه القاعدة وتوقفعمليات صيانة طائرات إف16 حسب مصادر أميركية.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

مصادر لبنانية: قوات الاحتلال تنفذ تفجيراً في بلدة الطيري بالجنوب  


الشيخ الخطيب: مصير هذا الاتفاق الجديد لن يكون أفضل من اتفاق 17 أيار الذي تحدث في ذلك الحين عن انسحابات إسرائيلية


الشيخ الخطيب: أركان السلطة لم يستفيدوا من التجارب السابقة التي أحبطت كل الإتفاقات التي لم تحظ بإجماع لبناني وفي طليعتها إتفاق 17 أيار


الشيخ الخطيب: ربط الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية بنزع سلاح المقاومة يعقد المشكلة ولا يقترب من معالجتها


نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى في لبنان العلامة علي الخطيب: إتفاق الإطار إذعان جديد من جانب السلطة اللبنانية للرغبات الإسرائيلية


رئيس حكومة باكستان سيزور إيران للمشاركة في مراسم تشييع جنازة قائد الثورة الشهيد آية الله خامنئي


مساعد الخارجية الإيراني غريب آبادي: عبور مضيق هرمز ليس مضمونا بتدابير عن ملاحظات إيران كدولة ساحلية


المرصد السوري :أكثر من 60 توغلاً إسرائيلياً في الأراضي السورية خلال شهر حزيران/ يونيو الجاري


التلفزيون الإيراني: على جميع السفن التواصل والتنسيق مع بحرية الحرس الثوري للدخول أو الخروج من مضيق هرمز


التلفزيون الإيراني: المزيد من السفن تطلب تصاريح عبور مضيق هرمز بعد الطلقات التحذيرية