عاجل:

أم الشهداء تزرع في القنابل 'ورودا'

الأحد ١٦ مايو ٢٠٢١
٠٨:٣١ بتوقيت غرينتش
أم الشهداء تزرع في القنابل 'ورودا' «يخلقون من الحرب جمالا».. لم تؤثر الحرب المشتعلة بين الكيان "الإسرائيلي" وقطاع غزة على خلق الجمال من قلب المعاناة في الأرضي المقدسة.

العالم - منوعات

قامت سيدة فلسطينية بأيديها الملطخة بدماء أهاليها الشهداء، بزرع الورود في قنابل العدو "الإسرائيلي" وكأنها تقول لهم «فلسطين لا تموت» وتجعل منها بيوتا لجمال رباني بألوان زاهية.

«الحاجة صبيحة موسي العبد» بطلة الرواية منذ البداية، استشهد اثنين من أبناءها على يد العدو الغاشم بقنابل الغاز، ولكنها ردت بطريقتها الخاصة حيث قامت السيدة المسنة التي بلغت عامها الـ 60، بتفريغ هذه القنابل وزراعتها بالورود على أرواح أبناءها الشهداء.

كان عمر ابنها الشهيد باسم عندما أطلقت علي صدره قنبلة غاز، وهو يدافع عن أرضه رفضا للجدار ثلاثين عاما فقط، وكان ذلك بتاريخ 17/ 4/2009م، بينما استشهدت ابنتها جواهر 35 عاما مختنقة في تاريخ 1/1/ 2011م.

بدأت الفكرة لإحياء ذكرى هؤلاء الراحلين، كانت الفكرة أن يتم إنشاء مجسم مكون من 10 آلاف قنبلة غاز في مكان استشهاد أبنائها، لكن الأمر بدا أكثر صعوبة لذا تم البدء بإقامة حديقة.

أرادت أم الشهداء أن توصل رسالة للعالم وللعدو وهي :" أننا أقوياء وقادرين على أن نزرع ورود في قنابل قتلت أبنائنا، أقوياء لأننا نصر على أن لا يقتل أحد آخر بهذه القنابل، نريد أن يكبح العالم لجام "إسرائيل" عندما يري هذه القنابل".

أشعلت الحاجة صبيحة فكرة زراعة قنابل الغاز بالزهور الملونة، كجزء من فعاليات تعزيز الصمود الفلسطيني بالضفة الغربية، حيث يقوم أحمد ابن الحاجة صبيحة بفتح القنبلة بـ"المقدح" ثم يسلمها لأمه كي تضع النبتة فيها، يقول أحمد الذي يساعد أمه في زراعة الورود: "بدأنا نزرع الورد في فوارغ القنابل؛ كي نوصل رسالة أننا أهل حياة وسلام، وكي نقدم رسالة جميلة للعالم، أننا نزرع في مكان إسالة دمائنا وردا، ونضع في القنابل التي تسببت في مقتل أبنائنا زهرة".

ويصبح الحلم المستقبلي الآن يهدف على تجميع المزيد من القنابل من الحقول بشكل مكثف، لعمل مجسم شجرة زيتون ضخمة، ارتفاعها 7 أمتار".

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف ينشر صورة لحارس منتخب إيران برسالة لافتة


الخارجية الإيرانية: انتهى عمل فرق التفاوض في هذه المرحلة لكن الفرق الفنية ستواصل عملها


الخارجية الإيرانية: يجب السماح بتصدير النفط والإفراج عن أصولنا المجمدة لندخل مفاوضات اتفاق نهائي


وزير النفط الإيراني: سيواصل قطاع النفط مسيرته بثبات وحكمة وستواصل إيران مسيرتها نحو النهوض بالوطن حتى إذا لم يأتِ رأس المال الأجنبي


وزير النفط الإيراني:تم إعداد مئات من فرص الاستثمار وعقود الشراكة ووزارة النفط على أتم الاستعداد لتشكيل فرق عمل على وجه السرعة


وزير النفط الإيراني: في مرحلة ما بعد الاتفاقية يُعد قطاع النفط المنصة الأكبر لتوفير فرص الاستثمار والشراكة التقنية للاقتصاد العالمي


بقائي: اتفقنا في سويسرا على خطوات مهمة لبدء مفاوضات التوصل إلى اتفاق نهائي


بقائي: حققنا تقدما جيدا بمسألة إصدار التراخيص لبيع النفط والإفراج عن الأصول المجمدة


عراقجي يكشف نتائج المفاوضات: رفع الحصار البحري والإفراج عن أصول إيرانية


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي: تم إنشاء آلية جديدة بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب في لبنان