عاجل:

لبنان يتلقى تأكيدا عراقيا بمضاعفة كمية النفط المقررة له سنويا

الأربعاء ٠٩ يونيو ٢٠٢١
٠٥:٠٥ بتوقيت غرينتش
لبنان يتلقى تأكيدا عراقيا بمضاعفة كمية النفط المقررة له سنويا أعلنت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن رئيسها حسان دياب، تبلغ رسميا من العراق بمضاعفة كمية النفط المقررة للبنان من 500 ألف طن إلى مليون طن سنويا.

العالم- لبنان

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الوزراء اللبنانية، اليوم الأربعاء إن "رئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب تبلغ رسميا قرار مجلس الوزراء العراقي بمضاعفة كمية النفط التي كانت الحكومة العراقية أقرتها للبنان من 500 ألف طن إلى مليون طن سنويا".

وكان دياب تواصل هاتفيا مساء أمس، مع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، شاكراً له جهوده وللحكومة العراقية دعمهم للبنان "في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها".

ونوه الكاظمي بـ"الدور الذي لعبه دياب في ظل ظروف صعبة جدا"، مؤكدا أن "الشعب اللبناني يستحق الوقوف معه في محنته الحالية".

وكانت وزارة النفط العراقية، أعلنت في كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن الاتفاق على تزويد لبنان بالوقود لتوليد الطاقة خلال العام المقبل وفق أسعار النشرة العالمية.

وذكر بيان للوزارة العراقية أن "ذلك جاء بعد انتهاء الاجتماع بين وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار إسماعيل والوفد اللبناني الزائر برئاسة وزير الطاقة والمياه ريمون غجر".

وأكد وزير النفط العراقي، وفقا للبيان أنه تم "الاتفاق على بيع كمية من النفط الفائض عن حاجة المصافي العراقية إلى لبنان خلال العام 2021 وبكميات محدودة، وفق أسعار النشرة العالمية، في إطار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين"، معبرا عن أمله في "تحقيق الاتفاق المصالح المشتركة، وتتلخص في تغطية جزء من حاجة لبنان للوقود في توليد الطاقة، وتحقيق العراق لإيراد مالي جراء تصدير هذا النوع من الوقود".

0% ...

آخرالاخبار

السلطة البحرينية تعتقل إمام وخطيب جامع الخيف ورئيس المأتم الجنوبي بمنطقة الدير بمحافظة المحرق الشيخ حسين نجيب


قاليباف: حرب رمضان أکدت أن أمن المنطقة لايأتي من خارجها


عون: تحديد "المناطق النموذجية" في جنوب لبنان لا يزال موضع بحث في انتظار موافقة الجانب الإسرائيلي عليها


بيونغ يانغ تعزز الردع النووي بحراً


قوات الاحتلال تقتحم بلدة الزبابدة جنوب جنين


جرافات الاحتلال تنفذ عمليات تجريف داخل أراضي الفلسطينيين في حي الجابريات المطل على مخيم جنين


تصاعد الاعتراضات داخل كيان العدو.. أهالي "جنود النخبة" يطالبون بإنهاء الحرب في لبنان


رويترز: العقود الآجلة لخام برنت تنخفض إلى 75.74 دولارا في أدنى مستوى لها منذ 27 فبراير الماضي


قالیباف:لم تكن مذكرة تفاهم إسلام آباد نتيجة ضغط أو إكراه بل كانت ثمرة المقاومة وسلطة الشعب الإيراني الشجاع


قاليباف: مذكرة تفاهم إسلام آباد بمثابة إعلان هزيمة أميركا