عاجل:

وثيقة.. تخريب 106 أبراج لنقل الكهرباء بالعراق خلال نصف عام

الأحد ١١ يوليو ٢٠٢١
٠٣:٥٢ بتوقيت غرينتش
وثيقة.. تخريب 106 أبراج لنقل الكهرباء بالعراق خلال نصف عام أظهر كتاب صادر عن شرطة حماية الطاقة في العراق، حصيلة الاستهدافات التي تعرضت لها أبراج الطاقة الكهربائية في البلاد خلال نصف عام.

العالم-العراق

وبحسب الوثيقة، فإن عدد الأبراج التي تعرضت إلى التخريب من 1 يناير حتى 10 يوليو 2021، بلغت 106 أبراج، وفقا لـ RT.

وتظهر الوثيقة أيضا، مجموع الخطوط التي تعرضت للتخريب، وهي 54 خطا ضمن 50 عملية استهداف.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الأحد، إحباط محاولتين لتفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية في محافظة نينوى بشمال البلاد.

ويوم أمس، أكد رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، أن بلاده أنفقت 80 مليار دولار على قطاع الكهرباء منذ عام 2003، فيما أعلن القبض على متهمين بالفساد في ملف الكهرباء.

0% ...

آخرالاخبار

عراقجي: مضيق هرمز تحت إدارة إيران


أرسلان: اتفاق الإطار يعد بمثابة خطوة عملية في مشروع الفتنة الداخلية وهو هدف "إسرائيل" الأول الذي حذرنا منه مراراً وتكراراً


رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان تعليقاً على اتفاق الإطار: غير متوازن في شكله ومضمونه ويشرعن الاحتلال وينتهك السيادة


قوات الاحتلال برفقة آليات الهدم تقتحم محيط بلدتي حوسان وبتير غرب بيت لحم


بيان الوحدات الأمنية بالحديدة: نؤكد أهمية النفير العام وفتح مراكز التدريب والتأهيل سعيا لإنهاء العدوان، والحصار السعودي الأمريكي على بلدنا


مدفيديف: روسيا ستحكم بعد الآن على النوايا الحقيقية للسلطات الأرمينية ليس بالتصريحات بل بالأفعال


نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف: قطع يريفان للعلاقات مع موسكو سيؤدي إلى عواقب وخيمة على الأرمن والاتحاد الأوروبي غير مهتم بهذا الأمر على الإطلاق


منصة "حدشوت بزمان" العبرية: مقتل جندي من غولاني وإصابة آخر باشتباك مع مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان الليلة الماضية


عراقجي: على "إسرائيل" الانسحاب من المناطق التي تحتلها في لبنان وهذه مسؤولية الحكومة الأمريكية


الإمام الشهيد.. والرسائل الأربع