عاجل:

واشنطن: سيتم إجلاء الأفغان الذين عملوا مع القوات الأمريكية

واشنطن: سيتم إجلاء الأفغان الذين عملوا مع القوات الأمريكية
الأربعاء ١٤ يوليو ٢٠٢١ - ٠٣:٤٠ بتوقيت غرينتش

أفادت وكالة "رويترز" بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بصدد الإعلان عن إطلاق عملية خاصة بإجلاء طالبي الهجرة الأفغان الذين عملوا مع حكومة الولايات المتحدة من بلدهم.

العالم- الأميركيتان

ونقلت الوكالة عن أربعة مصادر مطلعة تأكيدها أن الإعلان عن بدء "عملية اللاجئ الحليف" من المتوقع أن يأتي في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تنفذ هذه العملية باستخدام طائرة تشارتر مدنية.

وقال أحد المصادر أن رحلات الإجلاء ضمن إطار العملية قد تنطلق في الأسبوع الأخير من يوليو الجاري، لكن لا يجوز شرح المزيد من التفاصيل لدواع أمنية.

وأكد مسؤول بارز في إدارة بايدن للوكالة صحة الأنباء عن إطلاق هذه العملية، دون شرح مزيد من التفاصيل.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت العملية ستشمل الأفغان الذين عملوا مع الحكومة الأمريكية وقد وافقت واشنطن حتى الآن على طلب منحهم التأشير أو ستشمل أيضا هؤلاء الذين لم يتم تبني قرار بشأن مطالبهم حتى اليوم.

ويأتي ذلك على خلفية مواصلة حركة "طالبان" تقدمها في أفغانستان مع انسحاب قوات حلف الناتو من هذا البلد.

آخرالاخبار

العميد أحمدي مقدم: "فيروس" نتنياهو يواصل تقويض مسار المفاوضات


الدبلوماسية تنتصر والتفاهم الأمريكي الإيراني يرسم التسويات الإقليمية


لافروف: واشنطن تصعد الضغوط الاقتصادية والتسوية الأوكرانية تتعثر


بزشكيان: اتفقت مع مسؤولي باكستان توسيع التعاون الثنائي


رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم لا تتضمن أي إشارة إلى برنامج ايران الصاروخي


الخارجية الإيرانية: عراقجي ونظيره السعودي أكدا أهمية دفع المفاوضات قدما وتحقيق نتائج إيجابية ومستدامة


الخارجية الإيرانية: عراقجي بحث باتصال مع نظيره السعودي تطورات المفاوضات والتقدم بتنفيذ مذكرة التفاهم مع واشنطن


لبنان في قلب التفاوض الإيراني الأمريكي وقلق إسرائيلي!


شاهد..التفاهمات الأميركية الإيرانية تقيّد تحركات جيش الإحتلال جنوب لبنان


رئيس البرلمان التركي: نقف إلى جانب إيران حكومةً وشعباً