عاجل:

العراق.. استقالات بالجملة لمديري مستشفيات جنوب البلاد بعد حريق الناصرية

السبت ١٧ يوليو ٢٠٢١
٠٧:٥٢ بتوقيت غرينتش
العراق.. استقالات بالجملة لمديري مستشفيات جنوب البلاد بعد حريق الناصرية أعلنت سلطات الصحة في ذي قار جنوب العراق أن عددا من مديري المستشفيات استقالوا في المحافظة منذ الحريق الذي أتى على وحدة كوفيد-19 في مستشفى الحسين بمدينة الناصرية.

العالم - العراق

وأفاد المسؤول العام عن الهيئات الصحية الدكتور سعد المجيد بأن مديري ونواب مديري ما لا يقل عن خمسة مستشفيات في المحافظة غادروها، تاركين إدارة المؤسسات لموظفين أقل أهلية.

وأوضح أن الدافع هو الخوف من تحميلهم المسؤولية في حال وقوع كارثة جديدة مع توالي الحرائق في مستشفيات العراق المتداعية.

ولقي ما لا يقل عن 60 شخصا مصرعهم في حريق مروع دمر رواقا في مستشفى الحسين في الناصرية لإيواء مرضى كوفيد.

واعتقل إثر ذلك ثلاثة مسؤولين بينهم مدير المؤسسة، وصدرت 10 أوامر قبض أخرى من القضاء، لكن ذلك لم يهدئ غضب المواطنين.

وحصلت مأساة مماثلة في وحدة علاج مرضى كوفيد في مستشفى ببغداد في أبريل، أسفرت عن مقتل أكثر من 80 شخصا.

ومع كل مأساة، يلقي العراقيون اللوم على الإهمال وانتهاك قواعد السلامة الأساسية والفساد وتقصير السلطات.

واندلع السبت حريق في رواق نصب لإيواء عمال الصيانة في مؤسسة صحية بمدينة الناصرية، وتمت السيطرة عليه بسرعة ولم يخلف ضحايا.

وبعد الحريق، شهدت مدينة الناصرية تظاهرات عدة ووقفات احتجاجية ليلية احتجاجا على الوضع.

0% ...

آخرالاخبار

وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: اعتقال عدد من المتهمين في ملفات فساد بناء على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط


وكالة الأنباء الإيرانية عن بحرية الحرس الثوري: العبور من مضيق هرمز يتم فقط من المسارات التي حددتها إيران


وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: الاعتقالات شملت أعضاء في مجلس النواب رفعت عنهم الحصانة ومسؤولين وردت أسماؤهم في الاعترافات


وكالة الأنباء العراقية عن مصدر عراقي رفيع: اعتقال عدد من المتهمين في ملفات فساد بناء على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط


مكتب إعلام الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطنًا خلال اقتحامات واسعة شنتها في الضفة والقدس


وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يستقبل نظيره الإيراني السيد عراقجي في بغداد


خارجية ايران: العدوان الاميركي فجر اليوم يؤكد طبيعة واشنطن في نقض العهود


الجيش الإيراني: سيطرتنا على مضيق هرمز يمكن أن تشكل آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج أمريكا من المنطقة


عراقجي يصل إلى بغداد


المتحدث باسم الجيش الايراني محمد اكرمي نيا: طورنا معدات أكثر تطوراً خلال حرب الأربعين يوماً