عاجل:

وزير الطاقة السعودي يعلن موعد خفض إنتاج النفط

الأحد ١٨ يوليو ٢٠٢١
٠٦:١٦ بتوقيت غرينتش
وزير الطاقة السعودي يعلن موعد خفض إنتاج النفط أكدت الرياض، اليوم الأحد، إنهاء مستويات الخفض في إنتاج النفط المعمول بها عند 5.8 مليون برميل يوميا بحلول نهاية شهر أيلول/ سبتمبر من عام 2022.

العالم - السعودية

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، عقب اجتماع تحالف "أوبك+": " سننهي خفض إنتاج النفط في سبتمبر 2022 إذا سمحت الظروف".

و أرسل نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك خطابا إلى الوزير السعودي يؤكد فيه دعم روسيا قرار مجموعة "أوبك+" التي أعلنت بختام اجتماعها تمديد اتفاقية إنتاج النفط حتى نهاية 2022 بدلاً من نيسان/ أبريل المقبل.

يذكر أن تحالف "أوبك+"، كان قد اتفق اليوم، على زيادة إنتاج النفط 400 ألف برميل يومياً كل شهر، ويتوقع التحالف الانسحاب التدريجي من الالتزامات الحالية للحد من إنتاج النفط بمقدار 5.8 مليون برميل في اليوم بنهاية أيلول/ سبتمبر 2022.

وبدأت اتفاقيات "أوبك+" المحدثة في أيار/ مايو 2020 مع خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يومياً، على أن تعاود الضخ تدريجيا خلال الفترة الممتدة حتى نهاية أبريل/ نيسان 2022، ومع استقرار الوضع، تم تعديل القيود، واعتباراً من حزيران/ يونيو 2021، بلغت 6.2 مليون برميل يومياً. تم أخذ أساس المرجع للجميع هو تشرين الأول/أكتوبر 2018، ولروسيا و السعودية - 11 مليون برميل يومياً.

0% ...

آخرالاخبار

الحرس الثوري: استهداف قاعدة علي السالم في الكويت والأسطول البحري الخامس بالبحرين


عراقجي: إيران أكبر ضحايا الأسلحة الكيميائية


لبنان.. الجماعة الاسلامية تعلق على توقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال


الخارجية الإيرانية: تقديم الدعم اللوجستي للمعتدين يُعدّ مشاركة في جريمة العدوان


نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارف: مراسم تشييع قائد الثورة الشهيد من أهم أحداث القرن الـ21


الجماعة الإسلامية في لبنان: نطالب بأن يكون الانسحاب الكامل وفق جدول زمني واضح وضمانات دولية وعربية ملزمة


الجماعة الإسلامية في لبنان: نؤكد أن معيار أي اتفاق هو حفظ السيادة الكاملة وضمان الانسحاب الإسرائيلي من جميع الأراضي المحتلة


مسيرة إسرائيلية تشن غارة على محيط منطقة "السوارحة" غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة


حزب الراية اللبناني: ندعو إلى الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، وعودة الأهالي


حزب الراية اللبناني: نؤكد أن أي حديث عن نزع سلاح المقاومة شأن لبناني داخلي يُناقش ضمن الحوار الوطني