عاجل:

أمريكا تصادر ناقلة بزعم نقلها النفط سرا إلى كوريا الشمالية

السبت ٣١ يوليو ٢٠٢١
٠٣:٥٤ بتوقيت غرينتش
أمريكا تصادر ناقلة بزعم نقلها النفط سرا إلى كوريا الشمالية صادرت محكمة فيدرالية أمريكية ناقلة نفط تحمل أكثر من ألفي طن من المواد البترولية، والتي تزعم أنها استخدمت لنقل المنتجات إلى كوريا الشمالية في انتهاك لنظام العقوبات الحالي، حسبما ذكرت وزارة العدل، يوم الجمعة.

العالم- الأميركيتان

قالت الوزارة في بيان لها: "أصدرت محكمة اتحادية في نيويورك اليوم حكما بمصادرة الناقلة (M / T Courageous)، وهي ناقلة منتجات نفطية تتسع لـ2734 طنا".

وذكرت الوزارة أن الناقلة تستخدم في عمليات تسليم غير مشروعة للمنتجات البترولية من خلال عمليات النقل من سفينة إلى أخرى تحمل علم كوريا الشمالية، ويتم في النهاية توجيه الشحنات المباشرة إلى ميناء نامبو الكوري الشمالي.

يُزعم أن كويك كي سينج، وهو مواطن سنغافوري، اشترى السفينة بأكثر من 500 ألف دولار لاستخدامها في عمليات نقل نفط من سفينة إلى أخرى بقيمة 1.5 مليون دولار إلى سفينة كورية شمالية.

وكذلك استخدمها بغرض السفر إلى ميناء كوريا الشمالية نامبو في انتهاك للعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والأمم المتحدة على بيونغ يانغ، حسبما ذكرت الوزارة.

وذكر البيان أن كويك لا يزال طليقا ومتهما بالتآمر للتهرب من العقوبات الاقتصادية المفروضة على كوريا الشمالية، ومؤامرة غسل الأموال التي تضمنت مدفوعات متنوعة بالدولار تمت معالجتها من خلال حسابات في الولايات المتحدة لشراء النفط.

تم الاستيلاء على السفينة في البداية من قبل السلطات الكمبودية في مارس/ آذار عام 2020 بموجب مذكرة الاستيلاء الأمريكية، وأعقب ذلك شكوى مصادرة مدنية نيابة عن مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية لنيويورك.

0% ...

آخرالاخبار

الخارجية الإيرانية: تقديم الدعم اللوجستي للمعتدين يُعدّ مشاركة في جريمة العدوان


نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارف: مراسم تشييع قائد الثورة الشهيد من أهم أحداث القرن الـ21


الجماعة الإسلامية في لبنان: نطالب بأن يكون الانسحاب الكامل وفق جدول زمني واضح وضمانات دولية وعربية ملزمة


الجماعة الإسلامية في لبنان: نؤكد أن معيار أي اتفاق هو حفظ السيادة الكاملة وضمان الانسحاب الإسرائيلي من جميع الأراضي المحتلة


مسيرة إسرائيلية تشن غارة على محيط منطقة "السوارحة" غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة


حزب الراية اللبناني: ندعو إلى الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، وعودة الأهالي


حزب الراية اللبناني: نؤكد أن أي حديث عن نزع سلاح المقاومة شأن لبناني داخلي يُناقش ضمن الحوار الوطني


حزب الراية الوطني اللبناني: ندين اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية و"إسرائيل"، ونعدّه مساسًا بالسيادة اللبنانية


جيش الاحتلال يوسّع "الخط الأصفر" في مناطق مختلفة من قطاع غزة


عراقجي سيبحث في بغداد علاقات البلدين والتطورات الاقليمية والدولية