عاجل:

مظاهرة حاشدة في المهرة اليمنية رفضا لتواجد القوات السعودية

الأحد ٢٢ أغسطس ٢٠٢١
٠٥:٢٩ بتوقيت غرينتش
مظاهرة حاشدة في المهرة اليمنية رفضا لتواجد القوات السعودية شارك آلاف اليمنيين في مظاهرة جماهرية حاشدة رفضا لتواجد القوات السعودية والأجنبية في محافظة المهرة اليمنية.

العالم - اليمن

ورفع المتظاهرون في المظاهرة الحاشدة العلم اليمني، ولافتات مناوئة للقوات السعودية والإماراتية والأجنبية، ورددوا شعارات ترفض الاحتلال السعودي للمحافظات اليمنية.

وعبر المتظاهرون عن غضبهم من تواجد القوات السعودية والإماراتية، مؤكدين أنهم سيقفون في وجه كل من يحاول الاعتداء على الملاحة والتجارة الدولية في البحر العربي.

ودعا بيان صادر عن أهالي محافظة المهرة القوى الوطنية إلى الاصطفاف في ذات الخندق الواحد لإفشال مخطط الاحتلال وأدواته التي تحاول جلب الإرهابيين والمتشددين إلى المهرة الآمنة.

وجاء في البيان خلال المظاهرة الحاشدة، إن محافظة المهرة تمثل نموذجاً فريداً لتعايش المجتمعي القائم على روح التكافل والتعاون والإخاء دونما فرقة أو انقسام.

وجددوا مطالبتهم للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن و كل أحرار العالم بالضغط على الاحتلال السعودي بسحب قواته من جميع مناطق المحافظة.

وعبروا عن رفضهم لجميع التهم التي يحاول الاحتلال السعودي الإماراتي الترويج لها مستهدفا بذلك أبناء المحافظة.

وأدانوا في الوقت ذاته، بشدة، الأساليب التي يحاول الاحتلال السعودي من خلالها تشويه سمعه أبناء المهرة أمام المجتمع الدولي.

وجددوا موقفهم الثابت والراسخ في الحفاظ على المؤسسات والأجهزة الرسمية المدنية والعسكرية واعتبارها هي المخولة وفق الدستور والقوانين في إدارة شؤون المحافظة.

وكانت لجنة الحراك الشعبي السلمي بمحافظة المهرة (شرق اليمن) هاجمت النظام السعودي واصفة إياه بـ”الاحتلالي”، واتهمت قواته المتواجدة في المحافظة بتهريب المخدرات لتدمير الشباب اليمني فيها.

وقال المتحدث باسم اللجنة علي مبارك بن محامد، في تدوينة في صفحته بـ”فيسبوك”، “منذ قدوم قوات الاحتلال السعودي إلى المهرة، لم نر منها إلا تدمير مقوماتها الاقتصادية، من خلال سيطرتها على الموانئ والمطار والمنافذ؛ لعرقلة التنمية بالمحافظة”.

واتهم بن محامد، القوات السعودية المتواجدة في المحافظة منذ 2017، بـ”السماح بتهريب المخدرات والممنوعات بالأطنان لتدمير الشباب، الذين يعتبرون عماد المستقبل وحاضره”.

وتساءل: كيف دخلت المخدرات إلى محافظة المهرة؟ فالجميع يعرف من المسيطر على المنافذ والموانئ والمطار!.

0% ...

آخرالاخبار

مكتب إعلام الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطنًا خلال اقتحامات واسعة شنتها في الضفة والقدس


وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يستقبل نظيره الإيراني السيد عراقجي في بغداد


خارجية ايران: العدوان الاميركي فجر اليوم يؤكد طبيعة واشنطن في نقض العهود


الجيش الإيراني: سيطرتنا على مضيق هرمز يمكن أن تشكل آلية أمنية تؤدي تدريجيا إلى إخراج أمريكا من المنطقة


عراقجي يصل إلى بغداد


المتحدث باسم الجيش الايراني محمد اكرمي نيا: طورنا معدات أكثر تطوراً خلال حرب الأربعين يوماً


"إسرائيل هيوم": الطريق إلى تنفيذ الاتفاق الذي وُقّع بين "إسرائيل" ولبنان طويل ومليء بالعقبات وفرص نجاحه ليست كبيرة


"معاريف": الحروب يجب أن نعرف كيف ننهيها والطريقة الوحيدة لذلك هي وقف إطلاق النار


مستوطنون صهاينة يقتحمون أراضي المزارعين في المنطقة الشرقية من بلدة قبلان جنوب نابلس


اللوبي الصهيوني يعيد "إبستين" للواجهة لضبط بوصلة ترامب نحو التصعيد