عاجل:

العراق يوقع اتفاقا مع الصين لإنشاء محطات طاقة شمسية

الخميس ٢٦ أغسطس ٢٠٢١
٠٥:٣٨ بتوقيت غرينتش
العراق يوقع اتفاقا مع الصين لإنشاء محطات طاقة شمسية كشف مجلس الوزراء العراقي عن توقيع اتفاق مع شركة «Power China» الصينية بشأن إنشاء محطات للطاقة الشمسية بطاقة 2000 ميغاواط.

العالم - العراق

وأضاف مجلس الوزراء العراقي في تغريدة له على موقع «تويتر» إن المرحلة الأولى من المشروع ستكون بسعة 750 ميغاواط.

وكانت شبكة الكهرباء الرئيسية في العراق ولا تزال تعاني من انقطاعات تستمر لساعات كل يوم على مدار العام، لكن نقص الإمدادات يتفاقم أثناء أشهر الصيف الحارة التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

كما عانى العراق من تفجيرات استهدفت أبراج نقل الطاقة الكهربائية، ما أدى إلى انقطاع التيار عن معظم المناطق شمال البلاد.

0% ...

آخرالاخبار

المرصد السوري :أكثر من 60 توغلاً إسرائيلياً في الأراضي السورية خلال شهر حزيران/ يونيو الجاري


التلفزيون الإيراني: على جميع السفن التواصل والتنسيق مع بحرية الحرس الثوري للدخول أو الخروج من مضيق هرمز


التلفزيون الإيراني: المزيد من السفن تطلب تصاريح عبور مضيق هرمز بعد الطلقات التحذيرية


علم فلسطين يربك سياح كيان الاحتلال


ترامب يكشر في وجه نتنياهو.. والاتفاق الإيراني الأميركي يهز هيبة الاحتلال


عضو المكتب السياسي في حركة حماس هارون ناصر الدين: نحذر من تصاعد أعمال التجريف الواسعة في أراضي بلدة مخماس شمال القدس المحتلة


رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي: يا أهلي في لبنان كل لبنان إنها الفتنة! "كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهرًا فيُركب ولا ضرعًا فيُحلب"


آيزينكوت: لبنان مقبرة رؤساء حكومات "إسرائيل"


ما هي خطورة الاتفاق الإطاري بين لبنان وكيان الاحتلال؟


الخارجية الإيرانية: الوزير عباس عراقجي يزور بغداد غدا