عاجل:

ملاعق كبيرة من زيت معين في اليوم قد تخفض الكوليسترول في الدم!

السبت ١١ سبتمبر ٢٠٢١
٠٧:٥٨ بتوقيت غرينتش
ملاعق كبيرة من زيت معين في اليوم قد تخفض الكوليسترول في الدم! ينصح خبراء التغذية بأن الطهي باستخدام الدهون والزيوت، وخاصة زيت الذرة، قد يعمل في الواقع مع الجهود المبذولة لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

العالم - منوعات

وقيّمت دراسة حديثة، نُشرت في مجلة التغذية، مجموعة من 25 بالغا يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، واستهلكوا أربع ملاعق كبيرة من زيت الذرة يوميا.

وأظهرت النتائج أن تناول زيت الذرة خفّض مستويات الكوليسترول بنسب أكبر من أولئك الذين تناولوا كمية مكافئة من زيت جوز الهند.

وعلاوة على ذلك، فإن خفض الكوليسترول ليس فقط الفائدة الصحية الوحيدة التي تأتي من زيت الذرة. وقد تقلل الذرة أيضا من خطر الإصابة بمرض السكري.

وتتمتع الذرة أيضا بالقدرة على تحسين عملية الهضم لأنها تحتوي على مواد من الألياف الطبيعية.

ووجدت الدراسة، التي نُشرت أيضا في مجلة التغذية، أن استهلاك بولي دكستروز وألياف الذرة القابلة للذوبان، وهما نوعان من الألياف الموجودة في الذرة، كان مرتبطا بزيادة إنتاج البراز بشكل متكرر.

وأوضح الباحث في الدراسة، الدكتور ديريك تيم، أن كلا المادتين “تزيد من وزن البراز لدى الأفراد الأصحاء عند إضافة الألياف إلى الحبوب والكعك. ونظرا لأنه يتم قبول الزيادة في وزن البراز كمؤشر حيوي لتحسين التراخي، تظهر هذه النتائج أن هذه الألياف تحسن التلين عند إضافتها إلى الأطعمة والمشروبات المصنعة”.

ويتم أيضا تحسين بكتيريا الأمعاء – وهي طريقة أخرى للمساعدة في الهضم – عندما يتم دمج الذرة في نظامك الغذائي.

ويعد التوازن الصحي لبكتيريا الأمعاء أمرا ضروريا ليس فقط للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ولكن أيضا لتعزيز صحة التوازنات الكيميائية في الجهاز الهضمي، حيث أن ما يقرب من 70% من جهاز المناعة في الجسم يقع داخل القناة الهضمية.

ولحسن الحظ، فإن إضافة بعض الذرة إلى نظامك الغذائي قد يساعد في الحفاظ على هذا التوازن الأساسي سليما.

ووجدت دراسة حديثة نُشرت في PLOS One، أن ألياف الذرة القابلة للذوبان لها تأثير حيوي، ما يزيد من كمية البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي للمرضى الذين اختُبروا في الدراسة.

وإذا كنت قلقا بشأن كمية نظامك الغذائي، سواء كان ذلك بسبب عادات الانغلاق أو الجهاز الهضمي الصغير، فقد يساعدك العلاج التقليدي على البقاء ممتلئا لفترة أطول.

0% ...

آخرالاخبار

أقل من 300 مليون برميل.. الاحتياطي النفطي الأميركي عند أدنى مستوى منذ 1983


اليمن... من خاصرةٍ رخوة إلى لاعبٍ يعيد رسم خرائط البحر الأحمر


مهاجراني: سنتجاوز المنعطفات الصعبة بالاعتماد على ثقافتنا الغنية وعقلانيتنا


قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز على فلسطينيين في سهل قرية المغير برام الله


قناة nbc news: مسؤولون عسكريون أبلغوا ترامب بأن أي عملية للسيطرة على مضيق هرمز ستكون طويلة ومكلفة ودموية ودون ضمان للانتصار


انتحار جديد يرفع عدد حالات الانتحار في جيش الاحتلال إلى 18 منذ بداية العام


الاحتلال يجبر عائلات بقرية تل على إخلاء منازلهم تمهيدا لتفجير منزل الشهيد فاروق رمضان


مصادر فلسطينية: قصف مدفعي للاحتلال الاسرائيلي شمال شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة


قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم مناطق متفرقة من الضفة الغربية


إن بي سي نيوز عن مسؤول أمريكي: ترمب أبلغ مستشاريه أنه لا يزال يرغب في مواصلة محاولة التوصل إلى اتفاق مع إيران


الأكثر مشاهدة

مصدر عسكري يمني: تجدد استهداف مراكز التحشيد التابعة للسعودية ومخازن أسلحته وغرف عملياته في المخا


وزير الدفاع الايراني بالوكالة: نعمل على احداث ثورة صناعية دفاعية


مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشمالية الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة


مصادر إعلامية: استهداف سفينة قرب السواحل العُمانية


وسائل إعلام سورية: ما لايقل عن 9 انتهاكات ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظتي القنيطرة ودرعا خلال الـ24 ساعة الماضية


حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان


دوي صفارات الإنذار في العاصمة الأوكرانية كييف ومقاطعة كييف وعدد من المناطق الأخرى


"نيويورك تايمز": أدت 5 أشهر من الحرب مع إيران إلى خفض مخزونات الأسلحة الحيوية لدى الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها


هيئة شؤون الأسرى والمحررين: ارتفاع شهداء الحركة الأسيرة إلى 91 منذ بدء حرب الإبادة


مصادر فلسطينية محلية: قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينيًا خلال اقتحامها قرية مراح رباح جنوب بيت لحم


"النجباء": عائدات بيع النفط العراقي تستلم من قبل أمريكا