عاجل:

السودان يطلق غدا أول استراتيجية وطنية للمياه

الأحد ٠٣ أكتوبر ٢٠٢١
٠١:٣٣ بتوقيت غرينتش
السودان يطلق غدا أول استراتيجية وطنية للمياه يدشن وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، غدا الإثنين، ورشة عمل إطلاق أول استراتيجية وطنية للعشر سنوات المقبلة (2021-2031) لقطاع المياه في السودان، وذلك بمشاركة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك.

العالم - السودان

وذكرت وزارة الري والموارد الماضية - في بيان - أن الاستراتيجية تُغطي ثلاثة محاور رئيسية، هي: إدارة الموارد المائية، إمدادات مياه الشرب، ونظم الري.

وتتضمن الاستراتيجية التحديات وفرص التدخل للاستغلال الأمثل لموارد السودان الطبيعية الدائمة بالإضافة إلى الأمطار الموسمية لتوفير مياه الشرب والزراعة.

وشارك في إعداد الاستراتيجية خبراء مختصون من وزارة الري والموارد المائية، وأكاديميون، بجانب مشاركة مكثفة من كل أصحاب المصلحة.

بالإضافة إلى الجهات الإقليمية والعالمية المتخصصة في مجال المياه كالأمم المتحدة و "يونسيف" ومنظمة "فاو" والبنك الدولي وخبراء من السودان وعدة دول بينها امريكا وهولندا وانكلترا ودول أفريقية.

0% ...

آخرالاخبار

نهاية الهيمنة الأميركية وبداية صعود القوى الإقليمية


شهيد في غزة واستمرار الخروقات "الإسرائيلية" لاتفاق وقف إطلاق النار


الخارجية الباكستانية: المفاوضات التقنية على مستوى الخبراء ستستأنف بوساطة باكستانية قطرية الأسبوع القادم


وكالة تسنيم: عراقجي أكد في الاتصال الهاتفي مع نعيم أن الفريق الإيراني سيثير قضية العدوان المستمر للاحتلال في جميع المحافل الدولية


وكالة تسنيم: وزير الخارجية الإيراني يؤكد للقيادي في حماس باسم نعيم أن الفريق الإيراني سيثير الملف الفلسطيني في المفاوضات الجارية


مصدر عسكري صهيوني: الجيش سينسحب من أراض في جنوب لبنان ويسلمها للجيش اللبناني


قاليباف في باكو للمشاركة في أعمال الدورة العشرين لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية


هآرتس عن قادة في جيش الاحتلال: "الجيش" بات رهينة للتحركات الدبلوماسية بين واشنطن وطهران


استطلاع أميركي: تراجع شعبية ترامب وتشكيك واسع بجدوى الحرب على إيران


رئيس مجلس الشورى الإسلامي قاليباف: يمكن لاجتماع اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أن يعزز تماسك الدول الإسلامية