عاجل:

الحوثي: العدوان على اليمن أمريكي بامتياز

الإثنين ٢٢ نوفمبر ٢٠٢١
٠٢:٣٧ بتوقيت غرينتش
الحوثي: العدوان على اليمن أمريكي بامتياز أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي أن العدوان على اليمن أمريكي بامتياز، وأن واشنطن هي من تقف خلف العدوان، وما السعودية والإمارات غير دمى بيد الأمريكي والإسرائيلي.

العالم- اليمن

في كلمة له خلال مشاركته في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي شهدتها العاصمة صنعاء اليوم الاثنين، قال الحوثي: إن أمريكا هي أساس العدوان على بلدنا والشريك الأكبر في العدوان والحصار لبلدنا، مؤكداً أنها وراء الشر في بلدنا وهي التي تقتل وتدمر في اليمن.

وأضاف: أن أمريكا هي العدو للشعب اليمني وستبقى عدونا باستمرار، ومشيراً إلى أننا "لا نراها إلا قشة".

وأوضح الحوثي أنه لولا أمريكا لما كان هناك عدوان على بلدنا فهي من أعلنت منذ اليوم الأول سحب سفارتها ودعت الدول لسحب السفراء من صنعاء.

ولفت إلى أن أمريكا التي تدعي الحرية والديمقراطية تعمد إلى حجب المواقع الإخبارية للمسيرة وغيرها، موضحاً: "خضنا حوارات واكتشفنا أنهم ليسوا جادين فحواراتهم فقط استكشافية".

وأشار إلى أن أمريكا هي التي تقتل الشعب اليمني وتدمر البنية التحتية منذ سبع سنوات، مؤكداً أنه لولا الدعم الأمريكي ما استطاعت دول العدوان فعل شيء.

وتابع ساخراً: "السعودية لا تستطيع أن تصنع حتى الطائرات الورقية فضلاً عن صناعة طيران إف 15 وإف 16"، موضحاً أن الشعب اليمني لا يبالي بالصراخ الأمريكي وهو ثابت في مواقفه.

وخاطب محمد علي الحوثي الولايات المتحدة الأمريكية قائلاً: "إن أي عقوبات تفرضونها لا تؤثر علينا ولا قيمة لها".

ونوه إلى أن "الحظر الجوي والبحري يستهدف المواطن اليمني، أما نحن فلا نخرج أصلاً إلى خارج اليمن ولا يوجد لدينا أي شيء خارج البلد ولا نملك شيء حتى في صنعاء".

وذكر أن الحصار المفروض على بلدنا تفرضه الفرقاطات والسفن الأمريكية، متسائلاً بقوله: "لماذا تمنعون وصول سفننا من الوصول إلى ميناء الحديدة وتغلقون مطار صنعاء ولماذا توقفون التحويلات النقدية؟".

واختتم عضو السياسي الأعلى محمد الحوثي بقوله: "لسنا أصحاب شركات ولا أرصدة وإيقاف الحوالات فقط يضر بالمواطن اليمني، وأن أي عقوبات لا تؤثر علينا لأننا لا نملك شيء ولن تحققوا شيء".

0% ...

آخرالاخبار

مصادر لبنانية: قوات الاحتلال تنفذ تفجيراً في بلدة الطيري بالجنوب  


الشيخ الخطيب: مصير هذا الاتفاق الجديد لن يكون أفضل من اتفاق 17 أيار الذي تحدث في ذلك الحين عن انسحابات إسرائيلية


الشيخ الخطيب: أركان السلطة لم يستفيدوا من التجارب السابقة التي أحبطت كل الإتفاقات التي لم تحظ بإجماع لبناني وفي طليعتها إتفاق 17 أيار


الشيخ الخطيب: ربط الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية بنزع سلاح المقاومة يعقد المشكلة ولا يقترب من معالجتها


نائب رئيس المجلس الشيعي الأعلى في لبنان العلامة علي الخطيب: إتفاق الإطار إذعان جديد من جانب السلطة اللبنانية للرغبات الإسرائيلية


رئيس حكومة باكستان سيزور إيران للمشاركة في مراسم تشييع جنازة قائد الثورة الشهيد آية الله خامنئي


مساعد الخارجية الإيراني غريب آبادي: عبور مضيق هرمز ليس مضمونا بتدابير عن ملاحظات إيران كدولة ساحلية


المرصد السوري :أكثر من 60 توغلاً إسرائيلياً في الأراضي السورية خلال شهر حزيران/ يونيو الجاري


التلفزيون الإيراني: على جميع السفن التواصل والتنسيق مع بحرية الحرس الثوري للدخول أو الخروج من مضيق هرمز


التلفزيون الإيراني: المزيد من السفن تطلب تصاريح عبور مضيق هرمز بعد الطلقات التحذيرية