عاجل:

'أولمرت': 'إسرائيل' لن تشن حملة عسكرية شاملة ضد إيران

الأحد ٢٨ نوفمبر ٢٠٢١
٠٨:٤٠ بتوقيت غرينتش
'أولمرت': 'إسرائيل' لن تشن حملة عسكرية شاملة ضد إيران انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، نهج رئيس حكومة الإحتلال الحالي، نفتالي بينيت، إزاء البرنامج النووي الإيراني قائلا ان "إسرائيل" لن تقدم على “شن حملة عسكرية شاملة” ضد إيران.

العالم - الإحتلال

وفي مقابلة مطولة مع صحيفة “معاريف” الصهيونية ، قال أولمرت، “نهج بينيت لن ينجح، وهو برأيي لا يتطابق مع ما يجب على إسرائيل القيام به. يبدو أن الحكومة الحالية تختار نهجا يهدف إلى إثبات أنها لا تتأخر عن موقف الحكومة السابقة”.

وأشار أولمرت إلى سياسة الحكومة السابقة، برئاسة بنيامين نتنياهو، وتعاونها مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وقال انها كانت “خطأ مأساويا كبد إسرائيل خسائر ضخمة”.

وأوضح أنه يعتقد منذ 10 سنوات أن رفع ميزانية الجيش للاستعداد إلى سيناريو الهجوم على إيران “كان إهدارا لمليارات كثيرة من الدولارات على حساب المصالح الأمنية وجودة الحياة”.

وأردف: “لا أنصح إنفاق الأموال على شيء لا توجد إمكانية لحدوثه، علينا ألا نهدرها على ما لن يحصل. إسرائيل لن تشن حملة عسكرية شاملة ضد إيران”.

وأوضح أولمرت أن كل الاستعدادات والمناورات العسكرية التي ينفذها الكيان الإسرائيلي بدعوى التأهب لضرب إيران تهدف إلى إخافة الإدارة الأمريكية فحسب محذرا من أن سياسة بينيت، التي تكرر نهج نتنياهو، ستقود إلى مواجهة مع الإدارة الأمريكية.

وطالب أولمرت باتباع سياسة الحوار الدبلوماسي الهادئ مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والابتعاد عن الخطاب العدواني المتغطرس علما مدى اعتماد تل أبيب على دعم واشنطن.

وتأتي تصريحات بينيت في ظل الاستئناف المخطط للمفاوضات حول إحياء الاتفاق النووي مع إيران والقوى العالمية في فيينا أواخر نوفمبر.

0% ...

آخرالاخبار

هيئة علماء بيروت: ما أقدمت عليه السلطة الحالية في لبنان من إبرام اتفاق مع العدو "الإسرائيلي" هو إلغاء للشراكة الوطنية بالكامل مع مكون أساسي في البلد


الشيخ نعيم قاسم: اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة


الإسعاف الفرنسي: 109 حالات وفاة في مدينة باريس لوحدها خلال 24 ساعة الماضية بسبب موجة الحر


الشيخ قاسم:أين أمانة السلطة اللبنانية ومسؤوليتها تجاه شعبها وحماية سيادة لبنان والتي لم يعطها الوصي الأميركي وقف إطلاق النار؟


الشيخ قاسم: لم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه


الشيخ قاسم: آن للسلطة اللبنانية أن تتراجع عن خطيئتها التي تخرب لبنان ونحن حاضرون لنتعاون من أجل سيادة لبنان وتحرير أرضه


الشيخ قاسم: سنتابع بكل الوسائل والضغوطات الدولية والعربية ليلتزم العدو بالبند الأول من مذكرة التفاهم والانسحاب من لبنان


الشيخ قاسم: على العدو أن ينسحب باتفاق يعالج الأسباب المباشرة


الشيخ قاسم: لا يحق لأحد أن يحرم اللبنانيين من حق الدفاع عن النفس والأرض ضد المحتل لأرضنا والقاتل لشعبنا


الشيخ قاسم: ستكون كل قطعة سلاح في أي مكان من لبنان تعني عدم التزام لبنان بذريعة التزام لبنان بنزع السلاح كي تنسحب "إسرائيل"