عاجل:

'البنتاغون': لا عقاب لعسكريين قتلوا مدنيين 'بالخطأ' في كابول

الثلاثاء ١٤ ديسمبر ٢٠٢١
٠٥:٣٥ بتوقيت غرينتش
'البنتاغون': لا عقاب لعسكريين قتلوا مدنيين 'بالخطأ' في كابول قررت وزارة الدفاع الأميركية عدم معاقبة العسكريين الأميركيين الذين شاركوا في غارة بطائرة مسيّرة، والتي أسفرت عن مقتل 10 مدنيين بينهم سبعة أطفال في كابول نهاية آب الماضي.

العالم - الأميركيتان

وقال المتحدث باسم «البنتاغون» جون كيربي، إنه لم «يكن هناك أدلة قوية كافية لتحميل مسؤوليات شخصية».

كما اتخذ وزير الدفاع لويد أوستن، هذا القرار بشأن هذه الضربة التي حدثت في الأيام الأخيرة من الوجود الأميركي في أفغانستان بعد تلقيه تقريراً من اثنين من كبار الضباط.

كما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية ان المفتش العام لسلاح الجو الأميركي حقق في تفاصيل هذه الغارة التي وقعت في 29 آب، ولم يجد أي انتهاكات للقانون، لكنه ترك للقيادة العسكرية قرار تأديب الأشخاص المتورطين أو توبيخهم أو تخفيض رتبتهم.

وأفادت الصحيفة أن أوستن وافق على توصيات قائد القيادة المركزية الجنرال كينيث ماكنزي وقائد العمليات الخاصة ريتشارد دي كلارك بأنه لا ضرورة لاي عقوبة.

0% ...

آخرالاخبار

فلسطين المحتلة| قوات خاصة تقتحم بلدة اليامون غرب جنين في الضفة الغربية


أردوغان: مرحلة إخلاء تركيا من الإرهاب مرت بنجاح كبير


الرئيس التركي " أردوغان": الاتفاق بين إيران والولايات المتحدة مهم للمنطقة وندعم الجهود الرامية إلى إيجاد حلّ دائم لتلك الأزمة


وزارة الصحة في غزّة: شهيدان و14 إصابة وصلوا إلى مستشفيات القطاع خلال 24 ساعة


منظمة معاهدة الأمن الجماعي: ستجري التدريبات المشتركة للمنظمة في ميادين التدريب التابعة للمنطقة العسكرية المركزية الروسية في عام 2026.


لجنة تحقيق أممية تقدم دليلاً يثبت ارتکاب "اسرائيل" إبادة جماعية


لافروف: التنسيق بين موسكو وبكين يمثل عاملاً مهماً في الحفاظ على الاستقرار الدولي


لافروف: التعددية القطبية ليست مصيراً يقود إلى الفوضى أو الصراع بل إلى تحقيق توازن المصالح على أساس القانون الدولي


لافروف: من المهم أن يأخذ القادة في الغرب الذين يواصلون تزويد كييف بالأسلحة بعين الاعتبار موقف روسيا من أي تسوية


لافروف: لا يزال من الممكن حل الوضع المحيط بأوكرانيا من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية