عاجل:

معتقلون بحرينيون مهددون بالإعدام في سجون السعودية

الأحد ٠٩ يناير ٢٠٢٢
٠١:١٩ بتوقيت غرينتش
معتقلون بحرينيون مهددون بالإعدام في سجون السعودية 6 سنوات مضت على اعتقال الشابين "صادق ثامر"و"جعفر سلطان" من جسر الشهيد النمر بتهمة كيدية هي "تهريب متفجّرات". 

العالم- البحرين

السيناريو الذي نشرته آنذاك وزارتا الداخلية السعودية والبحرينية "هوليوودي" بامتياز، يظهر مدى براعة أجهزتهما في اكتشاف المتفجرات من خلال الاشتباه بسيارة بعض الشبان.

فقد ذُكر آنذاك «الكشف عن محاولة تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها، وذلك بعد اشتباه الجمارك السعودية في إحدى السيارات من نوع فورد فيوجن قادمة من مملكة البحرين الشقيقة عبر جسر الملك فهد، وأنه تم العثور في السيارة على 14 كيسًا بلاستيكيًا، مخبأة داخل تجاويف في المقعد الخلفي للسيارة، منها 11 كيسًا مغلفة بالقصدير تحتوي على مادة عجينية وزنها 30.87 كيلوغرامًا أثبتت نتائج فحصها بمختبرات الأدلة الجنائية بأنها مادة (RDX) شديدة الانفجار، وكيسين يحتوي كل منها على 25 كبسولة تفجير بما مجموعة 50 كبسولة تفجير، بالإضافة إلى كيس بداخله فتيل تفجير طوله (6) أمتار

ومما لا شك فيه أن من وقع عليهما الاختيار ليكونا «المهربين» ويكتمل السيناريو، كانا الشابين ثامر وسلطان من دار كليب، اللذين أخفيا منذ لحظة اعتقالهما في 8 مايو/ أيار 2015، وانقطعت أخبارهما لـ 110 أيام متواصلة.

حكمت محاكم النظام السعودي على الشابين بالإعدام في ظروف غامضة، كما هو دأب هذه المحاكم في محاكمة المعتقلين السياسيين، وقد تأجلت جلستهما في ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى 9 يناير/ كانون الثاني 2022، مع تزايد مخاطر تنفيذ الحكم سرًا.

وقد انطلقت دعوات أهلية على وسائل التواصل الاجتماعي للمطالبة بالإفراج عنهما وإيقاف الحكم الظالم الذي يتهددهما.

0% ...

آخرالاخبار

العباءة التي نسجت الخنادق: كيف تحول المحور من فكرة إلى قَدَر؟


اتفاق الإطار.. نتانياهو يصفه بـ" إنجاز تاريخي" وحزب الله يصفه بـ"الخطيئة الكبرى"


عراقجي: مضيق هرمز هو تحت إدارة إيران وسوف تعود الأجواء فيه الى ما كانت عليه قبل الحرب


عراقجي: الهدف من زيارتي هو توطيد العلاقة بين إيران والعراق وتباحثنا في العلاقات وتشييع جثمان القائد الأمة في العراق


وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي: هذه الزيارة هي الأولى لي بعد الحرب و الهدف الأول من الزيارة هو تقديم الشكر لحكومة العراق وشعبه


فؤاد حسين: نأسف لتعرض إيران لهجمات وأساس سياستنا نبذ الحرب وحل المشاكل بالحوار


فؤاد حسين: نؤمن أن أمن المنطقة يصنعه أبناؤها ونحن على علاقة جيدة مع كل من أميركا وإيران والأولوية هي لإنهاء حالة الحرب


فؤاد حسين: العراق مستعد لاستقبال أي فعالية للبحث في أمن المنطقة وتطوير العلاقات الاقتصادية فيها


وزير الخارجية العراقي: زيارة عراقجي تتسم بأهمية بعد توقيع مذكرة التفاهم مع واشنطن


وزير الخارجية العراقی فؤاد حسين في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني: الزيارة تتسم بأهمية كبيرة