عاجل:

العشرات من جنود الاحتلال يقتحمون المسجد الإبراهيمي

الإثنين ٢٤ يناير ٢٠٢٢
٠٣:١٤ بتوقيت غرينتش
العشرات من جنود الاحتلال يقتحمون المسجد الإبراهيمي اقتحم عشرات جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، المسجد الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

العالم - فلسطين

وقالت وزارة الأوقاف الفلسطينية، في بيان لها: إن 100 جندي إسرائيلي اقتحموا منطقة "الجاولية" شرق المسجد الإبراهيمي، لإقامة "نشاط" احتلالي.

واستنكرت "الأوقاف" هذا الاعتداء على المسجد الإبراهيمي، عادّةً أنه "مؤشر خطير جدًّا على نية الاحتلال فرض السيطرة الكاملة على الحرم، ومحاولة تهويده وتحويله لكنيس يهودي".

ومسجد الجاولي (الجاولية) بناه عام 720 هجرية/1320 ميلادية، الأمير علم الدين سنجر الجاولي، ويقع شرقي المسجد الإبراهيمي، ويتصل به برواقٍ، ولا يمكن فصلهما عن بعضهما بعضًا، لكونهما يشتركان في أجزاء من جدرانه.

0% ...

آخرالاخبار

محمدباقر قاليباف لنبيه برّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


التلفزيون الإيراني: قاليباف وبري أكدا ضرورة عقد اجتماع "وحدة ضبط النزاع" في أسرع وقت ممكن لضبط الحرب في لبنان وإنهائها


قاليباف لبرّي: سيادة لبنان ووحدة أراضيه جزء لايتجزأ من مذكرة التفاهم


وزير المالية في حكومة العدو "بتسلئيل سموتريتش" عن الاتفاق بين "إسرائيل" ولبنان: "حصلنا على الشرعية للبقاء في جنوب لبنان"


وكالة الأنباء العراقية: اعتقال 47 متهما من نواب ومسؤولين بتهم فساد


دقائق تفصل الكيان الصهيوني عن كارثة صحية غير مسبوقة!


ليلة أطلق السياسييون اللبنانييون النار على انفسهم!


تل أبيب تستفز تركيا وتعترف بـ'الإبادة الجماعية للأرمن'


القناة 15 العبرية: الاتفاق الذي وقع بين لبنان و"إسرائيل" يعطي الحق للجيش الإسرائيلي بالدخول إلى المواقع المبلغ عنها


وسائل إعلام الاحتلال.. قناة "مكان": الحكومة الإسرائيلية تعترف رسمياً بالإبادة الجماعية للأرمن