عاجل:

مستوطنون يلوثون عمدا نبع مياه بنابلس بمواد ذات رائحة كريهة

السبت ٠٥ فبراير ٢٠٢٢
٠٥:٤٤ بتوقيت غرينتش
مستوطنون يلوثون عمدا نبع مياه بنابلس بمواد ذات رائحة كريهة 
لوث مستوطنون إسرائيليون “عمدا”، الجمعة، نبع مياه بقرية في محافظة نابلس، وأقدموا على اقتلاع وتكسير نحو 40 شجرة زيتون و50 شتلة زراعية بمحافظة سلفيت شمالي الضفة الغربية المحتلة.

العالم - فلسطين

وقال الناشط بشار القريوتي للوكالات، إن “مستوطنين استغلوا ذهاب الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة، واقتحموا نبع مياه بقرية قريوت جنوبي محافظة نابلس شمال الضفة”.

وأوضح أن “المستوطنين دخلوا إلى المنطقة وكسروا قفل باب النبع وخلعوا السياج المحيط به و لوثوا المياه عمدا بمواد ذات رائحة كريهة، حتى لا تصلح المياه للزراعة أو الشرب”.


وأضاف: “أهالي القرية قاموا بترميم نبع المياه وإنشاء مشروع زراعي في الأراضي المحيطة به، للحفاظ عليه من محاولات المستوطنين المستمرة للسيطرة عليه”.

وزاد قائلًا: “سيقوم الأهالي بسحب المياه وتعقيمها، وفي حال استمرار الاعتداء عليه سيقومون بأداء صلاة الجمعة كل أسبوع عند النبع لمنع المستوطنين من الاقتراب منه”.

وعلى صعيد متصل، أوضحت محافظة سلفيت الفلسطينية، في بيان، أن مستوطنين أقدموا على اقتلاع وتكسير نحو 40 شجرة زيتون في بلدة ياسوف، و50 شتلة زراعية بمحافظة سلفيت، شمالي الضفة.

وأضاف البيان أن المستوطنين اقتلعوا وكسروا حوالي 40 شجرة زيتونة أعمارها تتراوح بين 5 و7 سنوات، في أرض تبلغ مساحتها دونمين (الدونم ألف متر) وتم استصلاحها وزراعتها بالزيتون بعد اقتلاع عشرات الأشجار منها العام الماضي.

وتابع: “المستوطنين اقتلعوا أيضا 50 شتلة عنب من أرض مواطن فلسطيني في بلدة كفر الديك بمحافظة سلفيت، وقاموا بإلقاء الشتلات في مياه الصرف الصحي”، حسب البيان ذاته.


وفي الآونة الأخيرة، تضاعف معدل اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين بالضفة الغربية، بما في ذلك الاعتداءات الجسدية وتخريب وحرق الممتلكات والمزارع، فيما يقول الفلسطينيون إن تلك الممارسات ترتكب على مرأى من جنود جيش الإحتلال الإسرائيلي.

ويتوزع نحو 666 ألف مستوطن إسرائيلي في 145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وفق بيانات لحركة “السلام الآن” الحقوقية الإسرائيلية.

0% ...

آخرالاخبار

صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: "يمكننا إلغاء الإعفاءات وإعادة فرض الضغوط إذا فشلت إيران بتنفيذ التزاماتها"


الخارجية القطرية: نشدد على ضرورة البناء على المكتسبات التي تحققت في مذكرة التفاهم بين ايران وأمريكا بما يسهم في ترسيخ الأمن  


عزيزي: مضيق هرمز يخضع اليوم لإدارة ذكية من قبل القوات المسلحة، ولا سيما القوة البحرية التابعة للحرس الثوري، وأن أي مخالفة للتعليمات أو للمسارات المحددة ستواجه بحزم


عزيزي: أميركا وجميع الدول الراغبة في العبور عبر مضيق هرمز يجب أن تدرك أن المرور في هذا الممر لا يكون إلا باحترام سيادة إيران والالتزام بخطوطها المرسومة


عزيزي: الرد الحاسم والشجاع الذي نفذته القوات المسلحة على انتهاك أميركا الأخير لوقف النار يؤكد ذلك، وأن أي إخلال جديد بالتعهدات سيقابل برد مرير  


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: إيران على أتم الاستعداد للتعامل بحزم مع أي سلوك يتعارض مع مذكرة التفاهم الموقعة، أو ينتهك أمن البلاد، أو يتجاوز خطوطها الحمراء  


مصادر لبنانية: قوات الاحتلال تنفذ تفجيراً في بلدة الطيري بالجنوب  


الشيخ الخطيب: مصير هذا الاتفاق الجديد لن يكون أفضل من اتفاق 17 أيار الذي تحدث في ذلك الحين عن انسحابات إسرائيلية


الشيخ الخطيب: أركان السلطة لم يستفيدوا من التجارب السابقة التي أحبطت كل الإتفاقات التي لم تحظ بإجماع لبناني وفي طليعتها إتفاق 17 أيار


الشيخ الخطيب: ربط الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية بنزع سلاح المقاومة يعقد المشكلة ولا يقترب من معالجتها