عاجل:

سبب تصاعد عمليات المقاومين في الاراضي الفلسطينية

الإثنين ١٤ فبراير ٢٠٢٢
٠٧:١١ بتوقيت غرينتش
يبحث برنامج"العين الاسرائيلية"في سبب تصاعد عمليات الفلسطينيين المقاومين في الضفة الغربية وفي غزة وفي كل الاراضي المحتلة.

العالمالعين الإسرائيلية

اشار منسق شبكة "قادرون معا" د. وليد محمد علي في حوار مع قناة العالم الى ان تصاعد عمليات المقاومين يؤكد ان الضفة الغربية واراضي فلسطين 1948 والمجتمع الفلسطيني يتجه نحو"المجتمع المقاوم" وهذا الذي لا يمكن هزيمته.

ونوه محمد علي الى ماذكرته وسائل الاعلام العبرية هم الان يتحسسون على رؤوسهم بعد فشل ما يسمى بالحائط الذكي الذي اقاموه على غزة حيث ان شباب غزة عزّل من السلاح يدخلون داخل فلسطين بعد وجود الجهاز الذكي ويحرقون المعدات الهندسية التي تعمل لتحصين وفحص وكشف جاهزية هذا الجهاز.

ويبحث برنامج "العين الاسرائيلية" في تصويب الاعلام الاسرائيلي جل اهتمامه على منظومات الدفاع الجوي التي اعلنها الأمين العام لحزب الله وفتح باب النقاش عن مدى تطور هذه المنومة لدى حزب الله.

ويسلط البرنامج الضوء في انشغال الاوساط السياسية والعسكرية الاسرائيلية بالصواريخ الايرانية الاستراتيجية بعيدة المدى التي كشف الغطاء عنها اخيرا مثيرة خشية وقلقا من امتلاك ايران هذه المنظومة المتطورة التي تشكل خطرا جسيما على الكيان ووجوده.

ويتناول البرنامج المواقف التي اتخذها سماحة السيد حسن نصر الله الامين العام لحزب الله في مقابلته المطولة مع قناة العالم التي لازالت تثير ردود الفعل داخل الكيان الصهيوني ولاسيما ما يتعلق بما كشفه عن امتلاك حزب الله منظومات للدفاع الجوي ضد المسيرات الاسرائيلية.

وعن سبب اثارة كلام السيد حسن نصر الله عن منظومات للدفاع الجوي ضد المسيرات الاسرائيلية هلعا كبيرا لدى كيان الاحتلال أكد وليد محمد علي ان السبب الرئيسي يتمثل في ان هذا الكيان قام على فكرة على انه قام بالقوة وما لا يستطيع تحقيقه بالقوة يستطيع تحقيقه بالقوة الاكبر ، وهو يدرك انه اذا فقد هذه القوة فقد الذراع الطويلة القادرة والجيش القوي القادر على فرض معركة وينتصر بها بسرعة فهو يفقد وجوده، بمعنى ان وجوده مرتبط بقدرته وبقوته.

وأضاف وليد محمد علي ان الكيان الاسرائيلي سبق وان قام بتجربة حزب الله في مفاجآت سابقة حيث يتذكر ما حدث في عدوان 2006 وكيف شل سلاح البحر عن دوره وهو لا يخشى من موضوع المسيرات، الذي اصبح امرا واقعا وتحقق ما قبل عامين بل يخشون على حركة سلاح الجو الصهيوني في اجواء لبنان وسوريا، وانه فيما لو امتلك حزب الله منظومات الدفاع الجوي يعني ان نقطة القوة الاخيرة التي يمتلها العدو الصهيوني قد انهارات.

التفاصيل في الفيديو المرفق ...

يمكنكم متابعة الحلقة كاملة عبر الرابط التالي:
https://www.alalam.ir/news/6043028

0% ...

آخرالاخبار

الاذاعة و التلفزيون الايراني: أكثر من 3 ملايين زائر ايراني وصلوا إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في مراسم عاشوراء


رويترز عن بيانات ملاحية: 35 سفينة تجارية تستعد لعبور مضيق هرمز وسفينتا شحن عبرتا خلال 12 ساعة الماضية


الخارجية الروسية: انتصارنا القضائي في "لاهاي" ضد كييف يثبت رسميًا صلاحيات روسيا وسيادتها على المسطحات المائية المحيطة بشبه جزيرة القرم


طارمي: القيمة الحقيقية لكأس العالم تكمن في زيادة وحدة الإيرانيين


غريب آبادي: لا اجتماعات مع غروسي ولا خطة للوصول إلى منشآت نووية


171 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك خلال فترة الاقتحامات الصباحية بحماية قوات الاحتلال


نواف سلام: لا أحد يعرف مسبقا نتيجة أي مفاوضات لكننا نعرف أننا نريد الانسحاب الإسرائيلي الكامل


رئيس الحكومة اللبنانية "نواف سلام": تم وضعنا في صورة الخلية التي تشكلت في سويسرا وهدفها تثبيت وقف إطلاق النار


"رويترز" عن وزير الحرب الإسرائيلي: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك


لبنان| المفتي قبلان: أي التزام للسلطة خارج المصلحة الوطنية لن تستطيع تنفيذه على الأرض