عاجل:

اليابان تقرر الإفراج عن 15 مليون برميل من مخزونها النفطي

الأحد ١٠ أبريل ٢٠٢٢
٠٦:٥٠ بتوقيت غرينتش
اليابان تقرر الإفراج عن 15 مليون برميل من مخزونها النفطي قررت الحكومة اليابانية الإفراج عن 15 مليون برميل إضافية من مخزونها الاحتياطي النفطي في إطار التعاون مع أعضاء الوكالة الدولية للطاقة لبعث الاستقرار في سوق الطاقة العالمي.

العالم - أسيا و الباسفيك

وصرح رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، خلال لقاء صحفي عقد مؤخرا، أن النفط سيضخ من احتياطي الدولة والقطاع الخاص.

وذكر كيشيدا أن اجتماعا وزاريا للوكالة الدولية للطاقة قرر مؤخرا الإفراج عن 120 مليون برميل من النفط.

وقال إن كمية 15 مليون برميل يزيد بـ50 بالمائة عن الحصة التي حددتها الوكالة الدولية للطاقة لليابان وثاني أكبر كمية بعد الولايات المتحدة التي ستفرج عن 60 مليون برميل.

وستكون هذه أول مرة تفرج فيها اليابان عن جزء من مخزونها الاحتياطي الوطني، منذ أن بدأت العمل بالنظام في عام 1978.

وشدد رئيس الوزراء الياباني على أهمية استقرار سوق الطاقة، وقال إن بلاده ستواصل فعل كل ما يمكنها مع دعوة الدول المنتجة للنفط إلى التعاون.

0% ...

آخرالاخبار

مصادر فلسطينية: جيش الاحتلال ينسف منازل سكنية داخل مناطق انتشاره شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة


الخزانة الأمريكية: يشمل الترخيص المعاملات المتعلقة بالسفن الخاضعة للعقوبات الأمريكية


المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي: نجري محادثات جيدة مع لبنان بوساطة أميركية


مصادر لبنانية: مسيرة إسرائيلية تلقي قنبلتين صوتيتين على منطقة دوحة كفر رمان جنوب لبنان


القناة 15 العبرية: "الاستسلام الأمريكي" مع إيران يمنح طهران دورًا في آليات الرقابة والإشراف بلبنان


بزشكيان يزور باكستان غداً لبحث العلاقات الثنائية ومتابعة التفاهمات المشتركة


عالمكم.. عراقجي، يصدر الترند بصفعة دبلوماسية


الخزانة الامريكية تصدر ترخيصا لايران لبيع النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والمنتجات البترولية حتى 21 آب 2026


الخزانة الأميركية تصدر ترخيصا عاما يسمح باستيراد النفط الإيراني لمدة شهرين


مصادر عبرية عن نتنياهو: "سنبقى في الحزام الأمني بجنوب لبنان بقدر ما تقتضيه الحاجة"