عاجل:

قوة أمريكية جديدة في البحر الأحمر، لماذا؟

الأربعاء ١٣ أبريل ٢٠٢٢
٠٥:٢٠ بتوقيت غرينتش
قوة أمريكية جديدة في البحر الأحمر، لماذا؟ الخبر وإعرابه:

الخبر:

أعلن اللواء البحري براد كوبر، الذي يشرف على الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية في الشرق الأوسط إن الولايات المتحدة تخطط لنشر قوة عمل جديدة بمشاركة أمريكية لتسيير دوريات في البحر الأحمر.

الاعراب:

-أعلن هذا القائد البحري الامريكي أن أهم هدف لإنشاء المجموعة هو الحفاظ على أمن سفن الوقود ، ومن الواضح أن هذا القرار ليس منفصلا عن الأزمة الأوكرانية وتحدي الوقود الذي تواجهه القوى الغربية.

- في الوقت نفسه ، بالنظر إلى أن آخر هجوم تعرضت له سفينة في البحر الأحمر كان قبل 9 أشهر وكانت السفينة تابعة للكيان الاسرائيلي وقد أعلنت قوى محور المقاومة مسؤوليتها عن الهجوم فإنه على الرغم من ان اتخاذ مثل هكذا قرار يبدو متأخرا، لكن لايمكن قراءته إلا كمحاولة لتأمين سلامة الحركة البحرية للكيان الاسرائيلي.

-في الوقت نفسه ، وبعد إقالة هادي من السلطة وتنصيب "مجلس القيادة الرئاسي" ، يأتي هذا الإعلان للقول بأنه يأتي دعما لهذا المجلس.

-بحسب تصريحات كوبر، فإن القوة البحرية الجديدة ستتمركز في البحر الأحمر يوم الأحد المقبل، وعلى الرغم من أنه لم يسمي الدول التي ستشارك في دوريات هذه القوة، لكن من الواضح ان هدف الأمريكيين وجميع المتحالفين معهم من هذه الخطة هو منع ما أسموه لسنوات -وفقا للأدبيات الغربية العبرية والعربية- "تهديدات حركة أنصار الله للملاحة في البحر الأحمر وباب المندب"، وعلينا ان لا ننسى أن 90٪ على الأقل من التجارة الإسرائيلية تعتمد على الشحن البحري، وفي الوقت نفسه لا يوجد أفق واضح لنجاح ما يسمى "المجلس الرئاسي" اليمني.

0% ...

آخرالاخبار

ترامب: تستعد الولايات المتحدة في عامها 250 لطفرة اقتصادية لم تشهدها أي دولة من قبل


ترامب: منذ توقيع الاتفاق مع إيران البورصة وحسابات التقاعد تتصاعد بشكل كبير وأسعار النفط تهبط بشكل حاد اليوم


قوات الدفاع الجوي الروسي تسقط 22 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة تولا


إطلاق نار وقذائف من آليات الاحتلال شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة


عمدة موسكو سيرغي سوبيانين يعلن إسقاط مسيرتين كانتا تحلقان نحو المدينة فجر اليوم


إيران وأرمينيا تبحثان تسهيل التجارة والترانزيت وتذليل العقبات أمام النقل الدولي


أهالي النبطية يحيون شعائر عاشوراء الإمام الحسين (ع) بعد عودتهم


قائد القيادة المركزية الأميركية براد كوبر يزور كيان الاحتلال اليوم للتشاور حول آخر التطورات المتعلقة بإيران ولبنان


الخام الأمريكي ينخفض 1.8% إلى 69.08 دولار للبرميل


سعر خام برنت يتراجع بنحو 2% إلى 72.30 دولارا للبرميل


الأكثر مشاهدة

مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


حماس تشيد بمواقف ايران الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية


ريابكوف: موسكو تواصل حوارها مع إيران حول جميع القضايا


هآرتس عن ضباط في جيش الاحتلال: الواقع الميداني مختلف تماما عن تصريحات نتنياهو وكاتس بشأن حرية عمل كاملة في لبنان


"أ ف ب": زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون يعلن تزويد بحرية بلاده بأسلحة نووية


لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة: ندعو إلى إنهاء الوجود "الإسرائيلي" في الضفة الغربية و القدس الشرقية وفقًا لرأي محكمة العدل الدولية