عاجل:

لماذا تستغل امريكا الوكالة الدولية للضغط على ايران ؟

السبت ٠٤ يونيو ٢٠٢٢
٠٦:٣٢ بتوقيت غرينتش
قال مدير المركز العالمي للتوثيق جهاد سعد ان هناك حالة من الضغوط الامريكية على الجمهورية الاسلامية.

العالم - خاص العالم

واوضح جهاد سعد في حوار خاص لقناة العالم عبر برنامج (مع الحدث) انه يبدو ان امريكا بعد كتابة السطور الاخيرة من الاتفاق تريد من الجمهورية الاسلامية ضمانات امنية للكيان الصهيوني وتريد ان تعود ايران حسب التعبير الذي تستخدمة الدبلوماسية الامريكية كـ"دولة عادية" ومعنى هذا الا تكون دولة ثورية وان لا تناصر قضايا المستضعفين وتنسحب من القضية الفلسطينية.

واضافا ان امريكا لا تريد ان يقتصر الامر على اتفاق نووي تستفيد منه الجمهورية الاسلامية اقتصاديا فيما تبقى فعالة على مستوى المنطقة وعلى مستوى النفوذ وعلى مستوى الضغط على مصير ومستقبل الكيان الصهيوني، خاصة ان امريكا تريد ان تفرغ هذه المنطقة من عناصر الممانعة.

المزيد بالفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

كربلاء المقدسة تحتضن الملايين إحياءً لذكرى الإمام الحسين(ع)


فرنسا وإيطاليا تطلقان مبادرة لتشكيل ائتلاف دولي بديل لـ«اليونيفيل» في لبنان


غريب ابادي: ايطاليا ورومانيا تتحملان مسؤولية دولية في العدوان على ايران


"سي أن بي أس" عن وزير الطاقة الأميركي: رفع العقوبات عن نفط إيران يتيح لها بيعه في أسواق أخرى وتقاضي الثمن بالدولار


وسائل إعلام فنزويلية: ارتفاع حصيلة الزلزال إلى 188 قتيلا و1520 جريحا ومئات العالقين تحت الأنقاض


الشيخ نعيم قاسم: الصبر خيار المقاومة الاستراتيجي وهو أقوى من القتال


إيران وعُمان تبحثان إدارة هرمز وسط تحولات إقليمية.. إليكم التفاصيل!


الإتفاق الإيراني الأمريكي يعيد رسم المشهد الإقليمي الجديد


مصدر مقرب من فريق التفاوض الإيراني: الانسحاب الإسرائيلي من لبنان شرط أساسي للاتفاق النهائي


مصدر مقرب من فريق التفاوض الايراني: الجمهورية الإسلامية لن تكتفي بأقل من وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل للكيان الصهيوني من لبنان