عاجل:

فقدان الشهية: أمر طبيعي أم عارضي؟

الإثنين ١١ يوليو ٢٠٢٢
١٢:١٢ بتوقيت غرينتش
فقدان الشهية: أمر طبيعي أم عارضي؟
في الموسم الدافئ، يبدأ الكثيرون في تناول كميات أقل من الطعام. فما هو سبب قلة الشهية؟

العالم - صحة

قال ميخائيل غينزبورغ اختصاصي التغذية في مقابلة مع "سبوتنيك": إن درجة حرارة الجسم هي أحد العوامل التي تتحكم في سلوك الإنسان في تناول الطعام، لذلك لا يوجد شيء مؤكد أن الشهية قد تنخفض في الحرارة".

وأوضح أنه عندما نأكل الطعام، يتم إطلاق جزء من الطاقة على شكل حرارة، وهذا بمثابة إشارة لنا بأن الوقت قد حان للتوقف إذا انخفضت درجة حرارة الجسم، فهذه إشارة لبدء الأكل، وأننا نحتاج إلى الطاقة.

وتابع الطبيب أن قلة الشهية خلال الموسم الحار قد تكون لها مزاياها، فلا تحتاج إلى إجبار نفسك على تناول الكثير من الطعام، ومن الأفضل شرب المزيد من الماء والمشروبات الخالية من السكر والخضروات والفواكه. وبذلك قد تكون هذه لحظة للتخلص من السموم الموسمية والتعافي.

ونوه الطبيب أنه إذا انتهت الحرارة، ولم تعد الشهية للطعام، فمن الأفضل مراجعة الطبيب وإجراء الفحوصات، لأنه في هذه الحالة، قد يكون فقدان الشهية من أعراض بعض الأمراض، ولكن في هذه الحالة ستكون هناك أعراض أخرى. وتتسم الأمراض المصحوبة بفقدان الشهية بالضعف والشعور بالضيق والألم. كما تختفي الشهية مع ارتفاع درجة الحرارة".

0% ...

آخرالاخبار

تصعيد إسرائيلي في الجنوب السوري.. قصف مدفعي على محيط قرية عابدين


مصادر طبية: 4 شهداء ارتقوا في عدوان الاحتلال على قطاع غزة اليوم


صحيفة "كالكاليست" الصهيونية: تراجع أعداد السياح الوافدين إلى "إسرائيل" بنسبة 83% مقارنة بما قبل الحرب


مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة


بقائي: 'سردشت' ستبقى تطالب بتحقيق العدالة بحق المسؤولين عن جريمة الكيماوي


رئيس البرلمان الفنزويلي: ارتفاع عدد ضحايا الزلازل إلى 1450 قتيلاً


بري: المشروع الإسرائيلي يمثل خطراً على الدول العربية ككل وليس على لبنان وسوريا فقط


بري: إيران تؤكد تمسكها بشمول لبنان في مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة الأمريكية


بري: الاتفاق الإطاري صمم لزرع الفتنة بين اللبنانيين ولن نسمح بحصول أي انقسام داخلي


رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري: الاتفاق الإطاري المعلن مع إسرائيل ضد نفسه ولا يمكن تطبيقه على أرض الواقع