إعادة تشغيل كاميرات الوكالة الذرية رهن بتراجعها عن اتهام إيران

الخميس ٠٤ أغسطس ٢٠٢٢
٠٥:٢٦ بتوقيت غرينتش
إعادة تشغيل كاميرات الوكالة الذرية رهن بتراجعها عن اتهام إيران قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية "محمد إسلامي" إن إعادة تشغيل كاميرات المراقبة التابعة للوكالة الذرية الدولية، رهن بتراجع الأخيرة عن جميع التهم الواهية المنسوبة إلى إيران.

العالم - إبران

وحول اعتزام منظمة الطاقة الذرية الإيرانية وقف عمل جميع الكاميرات التابعة للوكالة الدولية من عدمه، صرح إسلامي بالقول: إن الكاميرات التي تم إلغاؤها، لم تكن ضمن بنود الاتفاق النووي، وإنما كانت قد وضعت بالتزامن مع الاتفاق لمحاسبة السعة والطاقات والنشاطات النووية في البلاد.

ووجه رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية خطابه إلى سائر أطراف الاتفاق النووي قائلا: بعد انسحابكم من هذا الاتفاق وعدم التزامكم بالتعهدات فيه، إذن لم يعد هناك أي مبرر لاستمرار بقائنا الأحادي في الاتفاق الذي بات شبه منسوخ اليوم.

وأردف قائلاً: طالما لم يتخل هؤلاء عن مزاعمهم الكاذبة ولم يعودوا إلى تعهداتهم، إذن لا يتم تركيب أي من الكاميرات.

0% ...

آخرالاخبار

تعادل مصر وإيران 1-1 في الجولة الثالثة بكأس العالم 2026


كأس العالم:منتخب بلجيكا يفوز على نيوزيلندا بـ5 اهداف مقابل هدف واحد


معاريف: نتنياهو جعل "إسرائيل" بعزلة والعالم يحتقرها


كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بـ3 اهداف مقابل لاشيء


مصادر فلسطينية: مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرق البريج وسط قطاع غزة


رئيس الوزراء الباكستاني: الوضع الإقليمي أثبت أهمية أمن الملاحة البحرية للاقتصاد العالمي ولسلاسل الإمداد


كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بهدفين مقابل لاشيء


الخارجية الأميركية : "إسرائيل" ولبنان تعزمان إنهاء الصراع بشكل نهائي ومعالجة أسبابه وإنهاء أي حالة حرب بينهما بشكل رسمي


الخارجية الأميركية تنشر بنود اتفاق "الإطار الثلاثي" بين الولايات المتحدة ولبنان و"إسرائيل"


كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بهدف عن طريق تروسارد