عاجل:

القمر الصناعي الايراني"ظفر 2" سيتم اطلاقه الى الفضاء قريبا

السبت ١٠ سبتمبر ٢٠٢٢
٠٣:٤٣ بتوقيت غرينتش
القمر الصناعي الايراني اشار رئيس جامعة العلم والصناعة الايرانية "منصور انبياء" إلى جهود الباحثين في الجامعة في مجال تكنولوجيا تصنيع الأقمار الصناعية ، معلنا بانه سيتم إطلاق القمر الصناعي "ظفر 2" الى الفضاء قريبًا.

العالم - ايران

وقال انبياء في تصريح له بهذا الصدد: حتى الآن ، تم تصنيع 4 أقمار صناعية في جامعة العلم والصناعة. "نويد" كان أول قمر صناعي تم تصنيعه وإطلاقه في عام 2011. القمر الثاني "مبين" صنع في العام 2013 ، والقمر الصناعي الثالث "ظفر 1" صنع في العام 2019 ، والقمر الرابع هو "ظفر 2".

واضاف رئيس جامعة العلم والصناعة الايرانية: يتم استخدام حوالي 64 قطعة لصنع قمر صناعي. امتياز خاص لجامعة العلم والصناعة الايرانية لصنع الأقمار الصناعية هو أننا نمتلك تقنيات مختلفة ويمكننا تقريبًا تلبية احتياجات البلاد في هذا المجال.

واوضح بان هذه الجامعة رائدة في مجال صنع الاقمار الصناعية في البلاد وتستعين بشخصيات علمية كأساتذة وطلبة دراسات عليا ، وقال: ان هؤلاء العلماء ينشطون ايضا في الجامعات والمراكز الأخرى في مجال الأقمار الصناعية.

وقال: سيتم إطلاق القمر الصناعي "ظفر 2" قريبًا. وبعد إطلاقه سنشرع في صنع أقمار صناعية أخرى.

وقال الأستاذ بقسم الكيمياء التحليلية بهذه الجامعة: لقد جرت مناقشات لنقل التكنولوجيا دوليًا لتقديمها إلى دول أخرى. الآن ، نظرًا للتقدم الذي أحرزته إيران في مجال تصنيع الأقمار الصناعية ، يمكنها أن تتطور أكثر من خلال نقل التكنولوجيا وتبادلها.

وأكد رئيس جامعة العلم والصناعة الايرانية أن الظروف الحالية هي بحيث جعلت الدول المتقدمة تتنافس مع الدول المماثلة لنا لشراء المنتجات والمعرفة الإيرانية. ولكن بالنظر إلى التقدم الذي أحرزته الجامعات الإيرانية مؤخرًا ، فإن الدول الأخرى ليس لديها خيار سوى استخدام معرفتنا التقنية.

0% ...

آخرالاخبار

الخارجية الإيرانية: تقديم الدعم اللوجستي للمعتدين يُعدّ مشاركة في جريمة العدوان


نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارف: مراسم تشييع قائد الثورة الشهيد من أهم أحداث القرن الـ21


الجماعة الإسلامية في لبنان: نطالب بأن يكون الانسحاب الكامل وفق جدول زمني واضح وضمانات دولية وعربية ملزمة


الجماعة الإسلامية في لبنان: نؤكد أن معيار أي اتفاق هو حفظ السيادة الكاملة وضمان الانسحاب الإسرائيلي من جميع الأراضي المحتلة


مسيرة إسرائيلية تشن غارة على محيط منطقة "السوارحة" غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة


حزب الراية اللبناني: ندعو إلى الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، وعودة الأهالي


حزب الراية اللبناني: نؤكد أن أي حديث عن نزع سلاح المقاومة شأن لبناني داخلي يُناقش ضمن الحوار الوطني


حزب الراية الوطني اللبناني: ندين اتفاق الإطار بين السلطة اللبنانية و"إسرائيل"، ونعدّه مساسًا بالسيادة اللبنانية


جيش الاحتلال يوسّع "الخط الأصفر" في مناطق مختلفة من قطاع غزة


عراقجي سيبحث في بغداد علاقات البلدين والتطورات الاقليمية والدولية