عاجل:

قطر تغازل العاملين في الأمن السيبراني بعلاوة 50%

الإثنين ٠٣ أكتوبر ٢٠٢٢
٠٥:٤٦ بتوقيت غرينتش
قطر تغازل العاملين في الأمن السيبراني بعلاوة 50% قررت الحكومة القطرية، منح بدل 50% من الراتب الأساسي للقطريين العاملين في الأمن السيبراني، قبل أسابيع قليلة من انطلاق كأس العالم 2022، وسط توقعات بتعرض البلاد لحملات سيبرانية لمحاولة إفساد الأجواء.

العالم - قطر

ونقلت صحيفة "الشرق" القطرية قرار مجلس الوزراء رقم 15 لسنة 2022، الذي نص على منح بدل أمن سييراني للموظفين القطريين العاملين في مجال الأمن السيبراني.

وتضمن القرار الحكومي مادتين كما يلي:

المادة الأولى تنص على منح الموظفين القطريين العاملين في مجال الأمن السيبراني بالوكالة الوطنية للأمن السيراني، بدل أمن سيبراني بنسبة 50% من الراتب الأساسي لكل منهم.

يأتي هذا البدل بالإضافة إلى بدل طبيعة العمل المقرر لهم بقرار مجلس الوزراء في اجتماعه العادي 12 لعام 2010 المشار إليه، وبذات الضوابط الواردة به.

وأوردت المادة الثانية أنه على جميع الجهات المختصة، كل فيما يخصه، تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

وتحتفي الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في قطر بالشهر السيبراني العالمي الذي يتم الاحتفاء به في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، وذلك بتنظيم فعاليات وأنشطة للتوعية بالأمن السيبراني تحت شعار "لفضاء سيبراني آمن".

وأنهت قطر استعداداتها لتأمين البطولة الأهم عالميا، على كافة المستويات العسكرية والأمنية والتقنية.

وفي أغسطس/آب الماضي، قال المهندس "عبدالرحمن بن علي الفراهيد المالكي"، رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، إن الوكالة تعمل بشكل متواصل لتقديم أفضل أنظمة الحماية لحفظ أمن الفضاء السيبراني في البلاد خلال استضافتها بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وأكد "المالكي" الشروع في تفعيل الخطط الخاصة بالأحداث الرياضية عموماً وكأس العالم خصوصاً، لأغراض الاستجابة المسبقة والفعالة مع التهديدات والاختراقات السيبرانية المحتملة، مضيفاً أن كوادر وفرق عمل الوكالة تعمل بشكل دؤوب على مدار الساعة، وذلك لضمان تعزيز وتأمين الفضاء السيبراني في البلاد، مستندة في ذلك لإطار الأمن السيبراني ولأفضل الممارسات العالمية.

0% ...

آخرالاخبار

التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


بزشكيان يغادر اسلام اباد بعد زيارة دامت يوما إلى باكستان


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نعتقد أن تفتيش المنشآت النووية الإيرانية في أقرب وقت ممكن هو الأفضل


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: وكالتنا ستجري التفتيش والأمر يعود لطهران في دعوة واشنطن أو مراقبين آخرين


استطلاع لـ"رويترز"/"إبسوس": واحدٌ فقط من كل 4 أميركيين يعتقد أن هناك مبرراً للحرب التي شنها الرئيس دونالد ترامب على إيران